Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
تعرف على “الفيروس” الذي تعرض له 99 دولة حول العالم من بينهم دولة عربية | اندرويد العرب


تعرف على “الفيروس” الذي تعرض له 99 دولة حول العالم من بينهم دولة عربية

Cyber-UK

تعرض العالم أمس لهجمة إلكترونية خطيرة، أصابت 99 دولة حول العالم، من بينهم مصر، حيث تمكن مجموعة من “المخترقين” الهاكرز اختراق مالا يقل عن 16 مستشفى مختلفة فى جميع أنحاء بريطانيا، ما أدى إلى إصابة هيئة الصحة البريطانية NHS بحالة من الفوضى.

ووفقا لما جاء بعد ذلك في صحيفة الجارديان، فإن الهجمات لم تتوقف عند ذلك حيث تعرض أكثر من 99 دولة حول العالم للاختراق، بسبب سرقة برنامج يعتقد أنه تابع لوكالة الأمن القومى الأمريكية.

وتضمن شن 45 ألف هجوم فى دول مثل بريطانيا وروسيا وأوكرانيا والهند والصين وإيطاليا ومصر، ثم قام بتهدديهم بضرورة دفع فدية أو سيتم حذف الملفات الطبية الخاصة بالمرضى، مما دفع الهيئة إلى العمل حاليا على تحويل المرضى فى حالات الطوارئ إلى مناطق أخرى.

وتمت تلك الهجمة بما يعرف بفيروسات “الفدية”، وهى عبارة عن برمجيات خبيثة تؤدى إلى إغلاق أنظمة الكمبيوتر، ولن يتمكن أصحابها من استخدامها مرة أخرى إلا عند دفع مبلغ من المال.

UK

وكشفت الرسالة الواردة من المخترقين أنه يمكن استرداد الملفات ولكن فقط بشرط أن يحصلوا على 300 دولار من عملات البيتكوين، محذرين من ارتفاع هذا المبلغ مع مرور الوقت.
ومن الجدير ذكره أنه ووفقا لبعض التقارير فإن أعلى 20 دولة تضررا كانت أوكرانيا والهند والصين ورومانيا ومصر وإيران والبرازيل وإسبانيا وإيطاليا وفقا لما ذكره باحثون من مختبر كاسبيرسكي، فيما أشارت عدد من التقارير الأخرى الصادرة عن شركة أفاست للبرمجيات الأمنية أنهم لاحظوا 57 ألف حالة اصابة فى 99 دولة.


مقالات ذات صلة