كل ما تريد أن تعرفه عن نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد “Windows 10 S “

windows-10-s-splash-100720578-large

كانت شركة مايكروسوفت قد كشفت عن أخر إصدار لها عن من نظام التشغيل، Windows 10 S، وهذا خلال فعاليات مؤتمرها بنيويورك يوم الثلاثاء الماضي.

وكشف موقع The NextWeb أن انظام الجديد سيكون منافسا لأجهزة كروم بوك واذي تطوه جوجل، والذى يستهدف قطاع التعليم وطلاب المدارس، فيما أوضحت الشركة أنه سيحصل على حزمة مخصصة من التطبيقات الخاصة بها على متجر ويندوز.

windows-10-s

وأشار أن نظام ويندوز الجديد سيحتوى على أدوات خاصة لمساعدة المعلمين على إدارة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، بما فى ذلك القدرة على تشغيل البرامج بسهولة، ومن المقرر أن النظام الجديد سيحتوي على الكثير من المميزات الهامة، فيتيح نظام Windows 10 S حماية عالية للمستخدمين.

وهذا من خلال استخدام مجموعة معينة من التطبيقات المتوفرة على متجر مايكروسوفت، ولا يمكن استخدام أى برامج خارجية أخرى،كما يمكن الوصول إلى حزمة أوفيس 365 for Education وكذلك Microsoft Teams بشكل مجاني، وهو يسمح للمدرسين بالتحكم فى التطبيقات التى يجرى تشغيلها على نظام التشغيل.

كما أن تكلفة النظام منخفضة مقارنة بأنظمة التشغيل الأخرى، حيث ستأتى أجهزة الكمبيوتر المتوافر عليها نسخة هذا الإصدار مقابل ما يصل إلى 189 دولارا.
ويُعتبر نظام Windows 10 S أسرع بكثير من باقى إصدارات ويندوز كونه يعتمد على عدد تطبيقات مثبتة أقل، وهو ما يعنى عدد أقل يعمل فى الخلفية، ووفقا لمايكروسوفت فإن عملية إقلاع نظام Windows 10 S تعد أسرع بمقدار 15 ثانية من نظام ويندوز 10 برو.

وأخيرا يمكن للمستخدمين ترقية نظام Windows 10 S إلى Windows 10 Pro بشكل مجانى من داخل نظام التشغيل نفسه، وذلك بشراء النسخة بتكلفة 49 دولار، ومن المقرر أن يتوفر النظام هذا الصيف.


مقالات ذات صلة