معلومات يجب أن تعرفها عن مساعد فيس بوك الشخصي الجديد “M”

m-logo-green-660x330

في محاولة فيس بوك للحاق بالشركات الأخرى التي تمتلك مساعد شخصي مثل أبل وجوجل ومايكروسوفت، وفي خطتها تطوير قطاع الذكاء الاصطناعي، أطلقت الشركة مساعدها الشخصي الجديد “M” والذي يعمل مع تطبيق فيس بوك ماسنجر، وفيما يلي سنوضح أهم 5 معلومات عن المساعد الجديد “M”.
1- يشبه المساعد الجديد “Google assistant” حيث إنه يساعد المستخدم في انجاز مهامه ويقوم باقتراح الحلول له مستندا على الرسائل التي يرسلها ويتلقاها داخل تطبيق ماسنجر بشكل تلقائى وبسيط.

pixel_xl_google_assistant_how_can_i_help-100688030-orig

2- قامت فيس بوك بإطلاق المساعد “M” داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ولكنها ستقوم في القريب العاجل بإطلاقه لجميع المستخدمين في جميع البلاد بشكل رسمي.

3- يختلف المساعد الشخصي “M” عن باقي المساعدين الشخصيين كورتانا وسيري وجوجل ناو وغيرهم، حيث إنه لا يملك ميزة الأوامر الصوتية، بل إنه يساعد المستخدم على التواصل بشكل أسهل خلال تطبيق “ماسنجر”.

uber-facebook-messenger-psfk.com_

4- تعتبر المهام الأساسية للمساعد “M” هي مساعدة المستخدمين على أداء المهام على أساس المحادثة، مثل إرسال ملصقات تلقائيا مناسبة لطبيعة الكلام، بالإضافة إلى دفع أو طلب المال، وغيرها من المهام كمشاركة موقعك مع الأصدقاء، وطلب سيارات الأجرة من خلال التطبيقات اأخرى مثل ” أوبر”.

facebook-messenger-m-assistant

5- يعتبر المساعد الخصي من فيس بوك اختياري، وليس إجباريا، مثله مثل العديد من الميزات فى فيس بوك، فيمكنك إزالته إن لم تكن تريدهمن خلال الإعدادات Settings.


مقالات ذات صلة