أفضل تقنيات للهاتف المحمول ظهرت عام 2016

high-tech-mobile-phones

التكنولوجيا لا تقف عن سقف معين، ولهذا يظهر كل عام الكثير من التقنيات الخاصة بالهواتف الذكية، والتي تُبهر المستخدمين على نحو كبير، ولهذا سنقدم في مقالتنا هذه أفضل 5 تقنيات خاصة بالهواتف الذكية ظهرت هذا العام.

1- الواقع المعزز
يبدو أن هذه التقنية ليست حديثة كليا، ولكن هذا العام قد ظهرت وبرزت تلك الميزة بقوة، على إثر إطلاق شركة نينتيندو اليابانية لعبتها الشهيرة، بوكيمون جو، والتي اشتهرت في الآونة الأخيرة، وتسمح اللعبة لمستخدميها بالتقاط وقتال وتدريب كائنات افتراضية تدعى البوكيمونات والتي تظهر على شاشات الأجهزة وكأنها موجودة في العالم الواقعي، واللعبة تتيح للاعب بالتقاط، ومبارزة، وتدريب، وتبديل بوكيمونات افتراضية تظهر في العالم الحقيقي، حيث تضيف هذه التقنية قدرات جديدة للأجهزة من خلال التعرف على العالم المحيط والتعامل مع الأشخاص بناء على هذا العالم المحيط.
وتعتبر هذه التقنية الموجودة في الهواتف الذكية مهتمدة على الكاميرات المدمجة عالية الجودة جنبا إلى جنب مع تقنيات تحديد الموقع مثل البوصلة الرقمية وGPS حيث أن هذه التطبيقات تساعد على تحديد العالم المحيط ثم نقل صورة واقعية عنه.

Augmented-reality-trends-Augment

ومن المعروف عن هذه اللعبة حرقها للباقة الخاصة بالإنترنت، ولهذا نقدم لك هذا التطبيق التابع لـ STC القيام بتصميم ومشاركة وتعديل باقتك بشكل فوري، وهذا دون التواصل مع خدمة العملاء، أو الذهاب إلى أي مكان.
ومن مميزات تطبيق جوّي إنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر من أجل التحكم في بباقتك، حيث يمكنك مشاركة باقتك مع أجهزة أخرى، وتعزيز الباقة وإهداء الإضافات أو مشاركتها.
ويكون الاستفادة من خلال خدمة جوّي عن طريق تطبيق وشريحة اتصال خاصة، تدعمها قنوات رقمية للمبيعات وخدمة عملاء بأسلوب بسيط، وتعتبر أفضل بديل لطريقة شراء الباقات التقليدية في المملكة العربية السعودية.
التطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

jawwyhand2

2- الكاميرا المزدوجة

وهي التقنية التي سببت هوّس لمستخدمي هواتف آيفون، حيث قامت شركة أبل بإدراج تلك التقنية عام 2016 في أحدث هواتفها آيفون 7، ويبدو أن تلك التقنية هي الأخرى ليست بالحديثة نوعا ما، حيث استخدمتها الكثير من الهواتف قبل أبل مثل أجهزة هواواي.

والكاميرا المزدوجة هي وجود كاميريتين خلفيتين للجهاز، وتتميز الكاميرا المزدوجة باستقبال كمية من الضوء بمقدار الضعف عن استخدام عدسة واحدة مما يعطي صورة أفضل، وتظهر قوة هذه التقنية الجديدة في إعطاء صور أفضل في الأماكن المظلمة أو ذات الإضاءة المنخفضة كما أن هذه العدسات تمتلك سرعة “غالق” أعلى بكثير من عدسات الكاميرات الأخرى.

2d0fd612b6bac521502c2a0b13b4539f

3- الشحن اللاسلكي
من أفضل التقنيات الحديثة التي تم إلحاق الهواتف الذكية بها مثل هواتف سامسونج جلاكسي S6 إلى أخر السلسلة، وتتميز تلك التقنية بتوفيرطريقة سهلة و بسيطة في شحن هاتفك دون الحاجة لتوصليه بأي اسلاك، كما تم دمجه في بعض مصابح ايكيا الكهربائية و بعض أثاثتها ، اي انك سوف تستطيع شحن هاتفك بكل سهولة بمجرد وضعه على منطقة الشحن على الطاولة.

sammy6-charger

4- الدفع الإلكتروني

وهي التقنية التي ستجعل عدم حمل أي نقود معك في المستقبل محتملة جدا، حيث يصبح الهاتف من وسائل الدفع ونقل الأموال، وظهرت تلك الميزة مؤخرا وقامت الكثير من شركات الهواتف بدعمها، على رأسهم شركة أبل التي زودت هواتفها بميزة الدفع من خلال خدمة الدفع Apple pay، وكذلك شركة سامسونج التي سمحت لمستخدميها الدفع من خلال الهواتف من خلال خدمة samsung pay.

Olimpicshop
5- سماعات اللاسلكية

وهي التقنية التي أظهرتها أبل مؤخرا في مؤتمرها التي أعلنت فيه عن أخر أجهزتها الذكية آيفون 7، حيث قامت بإزالة منفذ سماعات الرأس، وقدمت سماعات AirPods وهي سماعات لاسلكية جديدة من آبل تعمل بالبلوتوث.

وتحتوي سماعات AirPods اللاسلكية على معالج فريد من نوعه يُسمى Apple W1، تم تصميمه خصيصاً من قبل آبل لتحسين جودة الاتصال بالأجهزة المختلفة، و تحسين جودة الصوت، وكذلك توفير الطاقة.

airpods


مقالات ذات صلة