5 أشياء تكنولوجية لن تكون معنا عام 2017

mobile_technology

التكنولوجيا متجددة، تكنولوجيا الأمس لن تكون بالضرورة هي تكنولوجيا اليوم، فكل عام تظهر تكنولوجيا جديدة، وأداة جديدة نستبدلها بما قبلها من الأدوات التكنولوجية، وفي تلك المقالة سنوضح أبرز 5 أشياء تكنولوجيا سنودعام عام 2017.

1- Vine
وهي خدمة لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، كانت قد تم الاستحواذ عليها من قبل شركة تويتر، واعتمدت بشكل كبير عليها طوال الفترة الماضية، إلا أن شركة تويتر أعلنت هذا العام عزمها إغلاق تطبيقها للفيديوهات “Vine” فى غضون الأشهر القليلة المقبلة، وذلك بعد الإعلان فى وقت سابق نيتها خفض 9% من موظفيها.

2- Yahoo
تربعت شركة ياهو لمدة طويلة على عرش شركات التكنولوجيا في العالم، بداية من خدمة البريد الإلكترونى التى كانت تقدمها وانتشرت بشكل كبير حول العالم، وصولاً إلى منتديات مكتوب التى لاقت إعجاب الكثيرين، بالإضافة إلى محرك البحث الخاص بها.

ولكن مؤخرًا تم الاتفاق على استحواذ فيريزون عليها مقابل 4.8 مليار دولار، ورغم أن جزء من أعمال ياهو لا تزال قائمة، لكن من المرجح أن تظل تحت إشراف فيريزون، ولن تكون ياهو مستقلة مرة أخرى.

3- هاتف جلاكسي نوت 7
بعد مشاكل احتراقه، والخسائر الذي سببها هاتف جلاكسي نوت 7 لشركة سامسونج، وقرار الشركة بإيقاف تصنيعه، يبدو أننا سنودعه هو الأخر.

4- بلاك بيري
كانت شركة بلاك بيرى تتميز بهواتفها الذكية ذات التصميم المميز ونظام التشغيل الخاص بالشركة، والتى كانت تتباهى بأنه الأكثر أمانًا فى العالم، لكن مع ظهور الهواتف الذكية الحديثة، أدى ذلك للتأثير على الشركة بشكل كبير.

وبعدها قامت الشركة بإإطلاق هواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد، لكن فى النهاية أعلنت شركة بلاك بيرى عن بيع الحقوق العالمية الخاصة بعلامتها التجارية إلى شركة TCL الصينية، التى تصنع هواتف ذكية تحت علامة Alcatel .

5- منفذ سماعات هواتف آيفون

وهو الشيء الذي فاجئت به شركة أبل مستخدميها في مؤتمرها الأخير، حيث قامت بإلغاء منفذ سماعة 3.5jack من هواتف آيفون 7 و7 بلس، وكشفت الشركة عن أنها لن تطلق هذا المنفذ فى أى من هواتفها المقبلة.


مقالات ذات صلة