Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
ما هي ملفات الـ “كوكيز” ؟ | اندرويد العرب


ما هي ملفات الـ “كوكيز” ؟

6ae4d8_4834259

ربما واجهت هذا المصطلح كثيرا عندما تدخل إلى المواقع الموجودة على الإنترنت، وهو ملفات الـ “Cookies”، في تلك المقالة سنشرح لك ببساطة ماهو هذا المصطلح وكل ما تود أن تعرفه عنها.
تعتبر الكوكيز هي ملفات نصية، فهي ليست برامج أو شفرات برمجية، بل هي ملفات صغيرة مخزنة على حاسوب المستخدم من قبل مستعرض الويب، تهدف إلى جمع بعض المعلومات عنك، ففي حالة طلب الموقع من المستخدم إدخال كلمة مرور ففي هذه الحالة لن تضطر في كل زيارة لإدخال تلك الكلمة، إذ سيتمكن الموقع من اكتشافها بنفسه عن طريق تلك الملفات.
ويمكنك استخدام تلك الملفات عندما يرسل المتصفح عند دخولك إليه، عنوان موقع في شريط العناوين، طلبا إلى الموقع الذي حددته، متضمناً عنوان IP الخاص به، ونوع المتصفح الذي تستخدمه، ونظام التشغيل الذي يدير جهازك، وتُخزن هذه المعلومات في ملفات خاصة بالمزود Log Files.

وبإمكانك تجهيز المتصفح الذي تستخدمه، بحيث يطلب موافقتك، قبل أن يحفظ أي “كوكي”، على قرصك الصلب فقط اذهب الى Options، ثم Network Preferences، ثم Protocols،وقم بإزالة علامة الاختيار من مربع Accepting a Cookie.


مقالات ذات صلة