جوجل وفيس بوك يحظران مواقع الأخبار الكاذبة

facebook-disconnect-796x398

قامت كلا من شركتى جوجل وفيس بوك بالإعلان عن حظرهما للمواقع التى تنشر أخبارا مزيفة من استخدام محركها للإعلانات وفقا لما ذكره موقع The NextWeb.

وجاء إعلان فيس بوك عن هذا الأمر بعد ساعات قليلة من إعلان جوجل حيث أعلنت الشبكة الاجتماعية اليوم أنها بصدد إضافة مواقع الأخبار الوهمية لقائمة المصادر التى تمنع بالفعل من استخدام خدمة فيس بوك للإعلانات، وهى القائمة التى وصفتها بالمواقع مضللة أو غير قانونية، وخادعة.

The Google logo adrons the entrance of Google Germany headquarters in Hamburg, Germany July 11, 2016.  REUTERS/Morris Mac Matzen

وأشار الموقع أن هذه القرارات الجديدة جاءت على خلفية الاتهامات التي توجهت للمواقع الاجتماعية بسبب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وقال متحدث باسم فيس بوك لصحيفة وول ستريت جورنال، “لقد قمنا بتحديث سياستنا للتوضيح بشكل صريح أن هذا ينطبق على الأخبار الوهمية، فأننا نفرض سياساتنا بقوة ونتخذ إجراءات سريعة ضد المواقع والتطبيقات التى نكتشف انتهاكها لسياستنا”.

ومن الجدير ذكره أن موقع فيس بوك قد لاقى انتقادات لاذعة على إثر فوز الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، مما أدى إلى كتابة مارك زوكربيرج منشور على صفحته يفيد بإن 99% من الأخبار على موقع فيس بوك حقيقية، وأن 1% منهم فقط غير حقيقي.


مقالات ذات صلة