فتاة سعودية تبتكر “إيموجي” يرتدي الحجاب

1-VX_KXbUVu5Sjj9TTb6OBMw

تعتبر فكرة الإيموجي، أو الرموز التعبيرية من أكثر الأفكار الجديدة والتي لقت رواجا كبير بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث صار من الصعب التحدث مع الأخريين دون استخدام تلك الرموز التعبيرية، ومن هنا جاءت للفتاة السعودية “ريوف الحميدي” تلك الفكرة.

ابتكرت الطالبة السعودية “ريوف الحميدي”، ذات الخمسة عشر عاما والاي تقيم في برلين، مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية “إيموجي” التي تعبر عن المرأة المسلمة التي ترتدي الحجاب، وقدمت ريوف اقتراحها هذا إلى هيئة يونيكود، وهي منظمة غير الربحية المسؤولة عن تنظيم الابتكار والموافقة على الرموز التعبيرية.

free-1276742477748543750

وذكرت ريوف في اقتراحعا، إن ثمة ضرورة لهذه الرموز التي تعكس مشاعر الملايين من الناس حول العالم، من المسلمين، فهناك فتيات ونساء لا يرغبن بسوى صورتهن بالحجاب وليس لديهن رضا عن رأس مكشوف الشعر، كان رد المؤسسة عليها بأن الرمز الذي اقترحته عميق ومتميز.
وتم الكشف عن هذا المقترح من جانب أليكسيس أوهانيان أحد أعضاء هيئة يونيكود خلال مناقشة مفتوحة عبر موقع Reddit، والذي أوضح أن تلك الفكرة قد تصل للمستخدمين خلال عام 2017 في حال اعتمادها رسميا.

large-810609729430747094
وأشارت ريوف، إلى أن الفكرة تولدت عبر نقاشات مع صديقات لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عقب ملاحظة غياب الرموز الإسلامية، وترى أن ذلك سوف يساعد ليس المسلمات فحسب بل أيضاً النساء من الديانات الأخرى، ممن يرغبن في التعبير عن هويتهن الدينية.


مقالات ذات صلة