Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
كل ما تود أن تعرفه عن نظام أندرويد الجديد “Android Nougat” | اندرويد العرب


كل ما تود أن تعرفه عن نظام أندرويد الجديد “Android Nougat”

VRG_TEC_android_N_beta.0.0

قامت شركة جوجل منذ فترة وبشكل مفاجيء جدا بإطلاق تحديث جديد لنظام أندرويد والذي أطلقت عليه فيما بعد اسم حلوى “النوجا”،وفي هذه المقالة سنذكر أهم وأبرز المعلومات والمميزات في هذا التحديث.

يعتبر أندرويد N أو نوجا، هو أحدث وأفضل إصدارات جوجل من نظام التشغيل أندرويد، والمفترض أن يبدأ الوصول إلى الهواتف الذكية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

كما يتضمن أندرويد نوجا ككل إصدار رئيسي جديد مئات الميزات الجديدة، ما بين ميزات رئيسية، فرعية، أو التحسينات البسيطة ومن أهم المميزات الموجودة في أندرويد N هي :

الوضعية الحرّة Freeform، وهي الميزة التي تتيح تحريك النوافذ بحرية وبشكل مُشابه لما هو معتاد في أنظمة التشغيل الخاصة بسطح المكتب.
هذه الميزة ستكون خاصة للحواسب اللوحية ذات الشاشات الكبيرة، وهي تجعل من أندرويد أقرب خطوة أخرى كي يصبح نظامًا أشبه بأنظمة سطح المكتب من حيث تجربة الاستخدام.

2016-03-20-18.51.27

فضلا عن حصول التنبيهات على نصيبها من التحسينات، منها أنه أصبح بإمكان المطوّر التعديل على شكل وتصميم التنبيه ضمن قائمة التنبيهات، وإمكانية تجميع التنبيهات المتعددة الخاصة الخاصة بتطبيق معين ضمن تنبيه واحد.

notifications-680x383

ويعتبر من أهم وأبرز المميزات الموجودة في أندرويد N هي إمكانية تجريب التطبيقات عبر متجر جوجل بلاي دون تنزيلها، بحيث تعمل هذه التطبيقات على الهاتف وكأنها تطبيقات أصلية مُثبته بنفس الأداء والشكل لعرض الميزات الرئيسية على المستخدم قبل حتى تنزيل التطبيق وتثبيته.

kjh

ستكون هذه الميزة متوفرة على كافة الهواتف الذكية العاملة على نظام أندرويد، ومن أبرز التطبيقات العربية التي ستحصل على تحديث أندرويد N هو التطبيق الرائع من STC جوّي.

ويمكنك هذا التطبيق التابع لـ STC القيام بتصميم ومشاركة وتعديل باقتك بشكل فوري، وهذا دون التواصل مع خدمة العملاء، أو الذهاب إلى أي مكان.
ومن مميزات تطبيق جوّي إنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر من أجل التحكم في بباقتك، حيث يمكنك مشاركة باقتك مع أجهزة أخرى، وتعزيز الباقة وإهداء الإضافات أو مشاركتها.

ويكون الاستفادة من خلال خدمة جوّي عن طريق تطبيق وشريحة اتصال خاصة، تدعمها قنوات رقمية للمبيعات وخدمة عملاء بأسلوب بسيط، وتعتبر أفضل بديل لطريقة شراء الباقات التقليدية في المملكة العربية السعودية.

ll3-610x521

ولم تغفل جوجل البطارية في تحديثها الجديد، حيث كانت الشركة قد طرحت في أندرويد 6.0 ميزة Doze التي تتيح توفير البطارية من خلال تخفيف تردد المعالج ونشاط الاتصال بالشبكات لدى دخول الهاتف في حالة الخمول، أي بعد إطفاء الشاشة ومرور فترة على عدم استخدام الهاتف وعدم تحريكه.

أما في Android N أصبح مُجرد إطفاء الشاشة كفيلًا بإدخال الهاتف في حالة الخمول مُباشرة مما يساهم بالمزيد من التوفير في استهلاك البطارية.

jh

وحتى الآن لا يوجد موعد محدد ومعروف لبدء وصول التحديث إلى أجهزة أندرويد، فعادةً ما تصدر التحديثات الرئيسية في أكتوبر من كل عام لدى طرح جوجل لأجهزتها الرسمية من سلسلة نيكسوس، ثم يبدأ التحديث بالوصول إلى أجهزة الشركات الأخرى.


مقالات ذات صلة