7 مميزات ستجدها في أندرويد غير موجودة في iOS

في معركة أعتقد إنها ستستمر للأبد، الصراع بين جوجل وأبل، بين نظامي أندرويد وiOS، لا نهاية له، فكل منهما يتميز بمميزات تتفوق على الأخرى وتعطيه شخصية مستقلة عن الأخرى، وأيضا عيوب قاتلة، وفي هذا المقال سنعرض أهم المميزات الموجودة في نظام أندرويد تجعل مستخدمي iOS يشعرون بالغيرة قليلا.

1- الإدارة والإخفاء

في نظام iOS، كل مايمكنك فعله هو تثبيت التطبيق إذا أردت إدارة التطبيقات، ومسحه وقتما أردت أيضا، وهذا عادلا ما يكفي كما يظن الكثير.
ولكن مع نظام أندرويد، يمكنك تثبيت التطبيقات التي تريدها ويمكنك تجاهلها بعد ذلك، أو مسحها إن أردت، وهذا التجاهل يعني إخفاؤها، وهذا لا يوجد في نظام iOS.

طريقة إخفاء التطبيقات على نظام أندرويد من خلال تطبيق تحميل تطبيق Nova Launcher :
الضغط مطولًا على الشاشة الرئيسية
اختيار الإعدادات
اختيار درج التطبيقات والودجت
السحب للأسفل وصولًا إلى إخفاء التطبيقات
التأشير على جميع التطبيقات التي ترغب بإخفائها

hide-apps-on-galaxy-s3

2- عُمر البطارية
مع نظام أندرويد 5.0، أصبح يمكنك تزويد عمر البطارية 90 دقيقة إضافية، عن طريق تعطيل الاتصال، والاهتزاز، والإضاءة، وهو شيء يفتقده مستخدمو أبل.

Android-Battery

3- تثبيت التطبيقات من الإنترنت
في نظام أندرويد، يمكنك تثبيت التطبيقات من أي مكان على شبكة الإنترنت، ولكن مع نظام iOS لا بديل سوى متجر itunes، حيث لايمكن للمستخدم تحميل أي تطبيق من أي مكان إلا عن طريق متجر أبل.

google-android-apps

4- تغيير المتصفح
نظام أندرويد يتيح لمستخدميه تثبيت أي متصفح مثل فاير فوكس أو كروم، ولكن نظام iOS لا يتيح لمستخدميه تثبيت أي متصفح سوى سفاري.
وسفاري هو متصفح ويب من إنتاج شركة أبل والذي تصدره مع نظام التشغيل الخاص بها ماك أو إس إكس.

apple-safari-logo

5- إجراء المكالمات من خلال Google Voice
وهي الخدمة الرائعة التي تعمل بأفضل شكل على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ومن الممكن أن تتحكم في ذلك من خلال العديد من الاختيارات التي قد تمكنك من إجراء كل مكالماتك التليفونية من خلال تلك الخدمة على شبكة الإنترنت بشرط أن يكون المتصل بك يملك حساباً على البريد الإلكتروني الخاص بجوجل.

google_voice_feature

6- حساب الضيف
تتعامل شركة “أبل” باستمرار، على أن الهاتف هو الشيء الأكثر خصوصية على الإطلاق، ولكن هذا مفهوم خاطيء، خاصة لو كان الجهاز لوحيا، حيث لابد أن يتشارك الأصدقاء وأفراد العائلة فيه، وهذه الخاصية موجودة في نظام أندرويد لولي بوب، حيث أصبح بإمكان أصدقاءك مشاركتك في هاتفك الذكي دون المساس ببياناتك الشخصية، بنظام حساب الضيف.

guestmodehero

7- التحكم في هاتفك من خلال الكمبيوتر
هناك العديد من البرامج التي تمكنك من التحكم في هاتفك الذي يعمل بنظام الآندرويد من خلال الكمبيوتر الخاص بك، مثل إرسال ملفات مكتوبة أو التحكم في برامج أخرى على الهاتف، ومن هذه البرامج برنامج Windroy.

android-for-windows-the-fluffy-heads


مقالات ذات صلة