Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
بعد حظر هواتف آيفون في الصين.. تراجع في أسهم أبل | اندرويد العرب


بعد حظر هواتف آيفون في الصين.. تراجع في أسهم أبل

يعتبر الصراع على براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية، معركة لا تنتهي بين الشركات التقنية، والتي تكون دوما أبل طرفا فيها، ولكن هذه المرة الصراع مع أبل والصين.

ومن المعروف عن الشركات الصينية تصيد الأخطاء للعملاق الأمريكي أبل، وهذه المرة بسبب الملكية الفكرية، والذي على إثره قامت الصين بحظر هواتف آيفون 6، وآيفون 6 بلس.

وبحسب ما ذكره موقع mashable أنه ونقلا عن صحيفة وول ستريت جورنال، أن شركة Shenzhen Baili الصينية المالكة لبراءة الإختراع الأساسية، قد تقدمت بشكوى تزعم فيها إنتهاك آبل لحقوقها المتعلقة بالتصميم الخارجي لهاتف 100C الذي صدر عام 2014، العامل بنظام “أندرويد” يشبه هاتفي “أبل”.

وقام مكتب حقوق الملكية الفكرية في الصين بالموافقة على الدعوى وأصدر الأوامر بوقف بيع هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس في البلاد أواخر الشهر الماضي.

ClKeHNJWYAAXMir-768x437

ومن جانب أخر ذكرت شركة أبل أن هاتفيها لا يزالان في الأسواق الصينية، إذ تقدمت باستئناف ضد قرار مكتب حقوق الملكية الفكرية، الذي يرجع لمايو الماضي، حيث تم تجميد القرار انتظارا للمراجعة من قبل محكمة الملكية الفكرية في بكين.

وعلى إثر ذلك، تراجعت أسهم شركة “أبل”، أمس الجمعة، بواقع 1.7%، بحسب ما ذكره الموقع الهندي “TimesofIndia”.


مقالات ذات صلة