تويتر تقوم بسد كل ثغراتها الأمنية المتعلقة بالـ “حظر”

من المعروف عن منصة التدوين المصغر، تويتر، دأبها وسعيها الدائم لتقديم أفضل الوسائل لمساعدة مستخدميها لمكافحة التحرش والخصوصية.

ولهذا قامت شركة تويتر بالقيام بسد معظم الثغرات الأمنية، فعلى سبيل المثال إن كنت تستخدم خاصية الحظر على تويتر فلابد إنك لاحظت إنها ليست حظر شامل تام كما تتوقع وتريد وكما تطبق فيس بوك مثلا، وهذا ما تعمل عليه تويتر حاليا، حيث أصبح الحظر حقيقياً وكاملاً.

ومن الثغرات الأخرى التي قامت تويتر بإصلاحها في السابق عندما كنت تقوم بحظر أحد المستخدمين كان غير قادر على قراءة تغريداتك لو دخل على حسابك، لكن لو قام أحدهم بإعادة تغريد إحداها أو وضعها في اقتباس فإنها ستظهر للشخص الذي حظرته، ولكنه الآن تم تلافي كل هذا وإذا حظرت أحد المستخدمين فلن ترى منه شيئا.

k,
ومن الجدير بالذكر أن شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، قد أطلقت منذ فترة خيارات جديدة للمستخدمين تساعدهم في مراقبة حساباتهم، وحمايتها، من أي محاولات خارجية للدخول إليها. 

فضلا إلى تصريح تينا باتناغار، نائبة رئيس “تويتر” لخدمات المستخدمين،  العام الماضي، بأن عدد فريق مراجعي البلاغات زاد بمقدار ثلاثة أضعاف خلال الفترة الأخيرة، ما قلل من متوسط زمن الاستجابة لتلك البلاغات.
وذكرت أن شركتها بدأت في اتخاذ إجراءات أخرى لن تكون مرئية للغالبية العظمى من المستخدمين، لكن ستظهر للحسابات التي تنتهك قواعد الشبكة الاجتماعية فقط.


مقالات ذات صلة