شركة Samsung تنجح في التفوق على شركة Apple في بلدها

 

كشفت  مؤسسة Counterpoint Research المتخصصة في البحوث في السوق على إحصائيات جديدة مفادها أن شركة سامسونج الكورية تعتبر الشركة الأفضل في سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية متفوقة على شركة آبل في بلدها الأم ، حيث أن آخر تفوق لشركة سامسونج كان قبل 11 شهرا . وما جعل شركة سامسونج تتفوق على آبل هذه المرة هي إصادارتها وأداؤها القوي لهاتف سامسوج Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge على عكس الإقبال الضعيف على هاتف iPhone SE في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء تفوق سامسونج على آبل نظرا لاستحواذها على 28.8  بالمائة في سوق الهواتف الذكية في مارس الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية، متفوقة على آبل التي حققت 23 بالمائة فقط، في حين حصلت شركة LG على المرتبة بحصة 17.1   بالمائة التي باتت تقترب من شركة آبل مع العلم بأن هذه الإحصائيات لا تتضمن مبيعات هاتف LG G5 مما سيتيح لها الفرصة أكثر للإقتراب من شركة آبل، وجاءت شركة ZTE في المرتبة الرابعة بحصة 6.6  بالمائة، وشركة Alcatel بحصة 4.5 بالمائة جعلها في المرتبة الخامسة.

وقالت مؤسسة Counterpoint Research أن الشركات الصينية غير محظوظة في سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث لم تتجاوز نسبة الحصة السوقية في الولايات المتحدة الأمريكية 1 بالمائة حصلت عليها شركة Huawei الصينية .

المصدر


مقالات ذات صلة