SwiftBraille لوحة التحكم خاصة بالمكفوفين على الأندرويد

تعتبر فئة المكفوفين كسائل الفئات داخل المجتمعات، ولهم الحق كذلك كباقي أفراد المجتمع في استعمال الهواتف الذكية، وأصبح المطورون يعملون أكثر على تطبيقات خاصة بهذه الفئة. وقد تم إطلاق تطبيق النسخة التجريبية من تطبيق SwiftBraille الخاص بالكتابة عبر لغة برايل عن طريق توصيل نقاط الخروج ما يريده المستخدم كتابته سواء كان حرفا أو رقما أو رمزا والموجه إلى ضعاف البصر والمكفوفين بشكل خاص.

إطلاق النسخة التجريبية لتطبيق SwiftBraille فتحت المجال لإصدار النسخة الرسمية لإصدار لوحة التحكم خاصة بالمكفوفين سويفت برايل، والتي جاءت بالعديد من الميزات، ومن أبرز هذه الميزات التي جاءت بها اللوحة إضافة أيقونة تسهل تفعيل لوحة المفاتيح دون عناء الذهاب إلى إعدادات الهاتف إضافة إلى إمكانية تحديد المستخدم لحجم لوحة المفاتيح سواء 30، 50، 70، 100، بالمئة حسب حاجة المستخدم.

 

keyboard-height

 

إضافة إلى ذلك إشعار يعلم المستخدم مدى إن كانت لوحة مفاتيح برايل هي الافتراضية أو لا وجاءت لوحة المفاتيح سويفت برايل بإمكانية حذف النص بشكل كامل بأصبعين، وإضافة إمكانية أكواد أخرى متنوعة إلى لوحة مفاتيح جديدة. وفي الأخير نشير إلى أن لوحة مفاتيح سويفت برايل جاءت بميزات أخرى وللاطلاع عليها فهي موجودة بالموقع الرسمي للتطبيق. وللاستفادة من لوحة المفاتيح سويفت برايل وتحميلها فهي متواجدة على متجر قوقل بلاي من هنا بشكل كامل ومجاني.


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. محمد الحمود
    15/04/2016 في 3:48 م رد

    كل الشكر والتقدير لك على نشر هذا التطبيق الأكثر من رائع.
    بالتوفيق.