الهاتف Xperia Z5 يتلقي تحديث الأندرويد مارشملو

تعمل سوني مند مدة على تحديث عدد من هواتفها الذكية إلى الأندرويد 6.0 Marshmallow. فالشركة اليابانية تعمل على إيصال تحديث الأندرويد 6.0 Marshmallow لسلسلة هواتف Xperia Z5 منذ فترة، ويبدو أنها إنتهت من عملية إعداد هذا التحديث في الأونة الأخيرة.

و بالفعل لقد بدأت شركة Sony مؤخرا بإصدار تحديث الأندرويد 6.0 Marshmallow للهاتف Xperia Z5 عبر الهواء. فبعدما انتهت اختبارات سوني على تحديث نظام أندرويد مارشملو لأحدث هواتفها الرائدة Xperia Z5 بدأت بإرساله تدريجياً و أول دولة وصلها التحديث هي تركي، و لكن يتوقع أن يتم إصدار هذا التحديث في المزيد من الدول في المستقبل القريب، أما الهاتفين Xperia Z5 Compact و Xperia Z5 Premium سيحصلان كذلك على نفس التحديث و خاصة أنهما من عائلة واحدة، وكلاهما يحمل نفس الخصائص.

Sony-Xperia-Z5-Z4-Z3-Z2-M5-M4-C5
هذا كله و قد أكدت شركة سوني بالأمس أن الهاتف Xperia M4 Aqua سيحصل بدوره على تحديث الأندرويد مارشملو وتجدر الإشارة إلى أن شركة Sony كانت تختبر هذا التحديث أيضا لسلسلة هواتف Xperia Z3، وهذا ما يعني بأنه ينبغي على الهاتفين Xperiz Z3 و Xperia Z3 Compact الحصول على تحديث الأندرويد Marshmallow الرسمي في المستقبل.
كما هو متعارف عليه فتحديثات أنظمة التشغيل خاصة التي تقدم نسخة جديدة كلياً من النظام، يتم إرسالها تدريجياً إلى دول العالم ، هذا يعني أن المستخدم قد يحتاج للإنتظار بضعة أسابيع حتى يتذوق هاتفه نكهة المارشملو.


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. alirabie
    06/02/2016 في 4:02 ص رد

    أخيرا بدأت في التحديث و تظل سامسونج منتظرة في طابور لا تعلم نهايته من شركات الاندرويد