اختبار القدرات الرسومية لشريحة Snapdragon 820

نشر موقع GFXBench الشهير نتائج اختبار القدرات الرسومية الخاصة بشريحة Snapdragon 820 من كوالكوم، وبالتحديد ركز الاختبار على اختبار وحدة المعالجة الرسومية Adreno 530 المدمجة بالشريحة.

كما هو معلوم فإن شركة كوالكوم قد وعدت بأن معالجها الجديد سيتضمن تحسينًا لقدرات المعالجة والإظهار و استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 40%، مقارنة مع شريحة Snapdragon 810 ، التي كانت تتضمن وحدة المُعالجة الرّسومية Adreno 430.

بالنسبة لنتائج الاختبار، فإن النتائج كانت مُذهلة عند مُقارنة أداء الشريحة مع أداء الشرائح الأخرى والمُتواجدة ضمن الهواتف المُختلفة بحيث تمكّنت وحدة Adreno 530 من التفوق على كل المنافسين ، ولم يتمكن من منافستها بشكلٍ قوي إلا وحدة المُعالجة الرّسومية Nvidia Maxwell المُستخدمة في الحاسب اللوحيّ Google Pixel C ، لكن يبقى الفارق شاسع جدًا بين وحدة Adreno 530 ومنافساتها في الهواتف الذكية الأخرى.

qualcomm-snapdragon-820

حثما النتائج السابقة تؤكد أن الهواتف التي ستتضمن شريحة Snapdragon 820 ستُقدّم أداءً رائعًا من الناحية الرسومية ما يعني أنه إذا كان المستخدم من مُحبي الألعاب التي تتضمن قدراتٍ رسومية عالية، سيكون اقتناء هاتف يعتمد على هذه الشريحة أحد خياراته الأولى.

لكن بالرغم من كل هذه الايجابيات فالاختبار يهدف فقط لتحديد قدرات المُعالج من الناحية الرّسومية، ولكنه لا يُخبرنا عن معلومات أخرى كالاستهلاك الكبير للبطارية وارتفاع درجة الحرارة، فكل ما علينا هو الانتظار قليلًا ريثما تبدأ الهواتف المزودة بهذه الشريحة بالتوفر بين أيدي المستخدمين.


مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. alirabie
    06/02/2016 في 4:00 ص رد

    إختبار رائع و جبار فعلا إن كان موجودا !
    أين الأرقام و أين الإختبار و أين أي شئ و طبعا معالج اللوحي pixel c من جوجل الرسومي هو الأقوي بالعالم و مستخدمة بالحواسيب و تقريبا لم يطرح للبيع بعد رغم أن جوجل أعلنت عنه في سبتمبر من العام الماضي .
    و أكرر السؤال أين الأرقام و كيف نصدق الخبر لا يوجد أي شئ يجعلنا نصدقه كما أنه محدود هذا الإختبار ” إن حدث أساسا ” و جمبع الهواتف الرائدة لا يقف أمام معالجها أي لعبة لا تعمل إلا بأخطاء من المطور لهذا لا نجد معالجات حواسيب علي الهواتف الذكية .
    و رغم أنه تفوق علي جميع المعالجات فأظن أنكم تجاهلتم آبل التي تملك معالجين جبارين A9 و A9X و إن كنتم تعقدون المقارنة بينه و بين معالجات الأندرويد الأخري فأكيد سيتفوق لأنه الأحدث و في الغالب سيتفوق علي معالج هواوي في هاتف ميت 8 الأخير الذي إكتسحه معالج آبل

  2. Amr
    05/02/2016 في 8:21 م رد

    اعتقد ان كوالكوم ستعود من جديد