قريبا جوجل تعتزم صناعة هواتف نيكسوس بنفسها

الكل يعرف بأن جوجل هي من تطلق سلسلة هواتف نيكسوس، لكن ربما ما يخفى عن البعض هو أنها ليست من يصنعها، فهي تتعاون مع الشركات المُختلفة لتصنيع سلسلة هواتفها، حيث ذهبت إلى كل من إتش تي سي وسامسونج وإل جي وموتورولا وهواوي. ورغم التنوّع والتجديد الذي أضافه ذلك إلى السلسلة، إلّا أن كُل هاتفٍ من هذه الهواتف بدا مُختلفًا بشكلٍ كبير عن الآخر، ولم تمتلك السلسلة هوية مُحددة خاصةً بها من الناحية العتادية، رغم أن ذلك محبوب لدى الاغلبية، و ليس أمرًا سلبيًا بالضرورة، لكن يبدو أن جوجل تعبت البحث عن شراكة في كل مرة، و بدأت التفكير بطريقة مُختلفة، وهي توحيد خط نيكسوس بشكلٍ يُعطيه طابعًا مُستقلًّا وواضحًا بهدف تحسين مبيعات أندرويد في فئة الأجهزة الراقية، وبشكلٍ يجعل سلسلة Nexus مُنافسًا مُباشرًا لايفون من آبل.

nexus-retrospectived

وفقًا لمعلومات نشرت مسبقا فإن جوجل تعتزم البدء بتصنيع هواتف بنفسها، كما تفعل أصلا مع حواسيب Chromebook Pixel و Pixel C و بهذا فهي تُريد على ما يبدو الاتجاه نحو التحكم بكل من البرمجيات والعتاد بشكلٍ كامل من الآن فصاعدًا، بعدما كانت تتحكم فقط بالناحية البرمجية مع تلك الشركات التي تتعاون معها.

بالتأكيد، فإن جوجل لا تمتلك أماكن خاصة بها للتصنيع، و حتما ستقوم بالتعاقد مع مصانع متعددة لتصنيع الأجهزة، ولكن هذه المرة ستمتلك فريقًا مُتكاملًا لتصميم اجهزتها المستقبلية وتطويرها، كي تحصل سلسلة Nexus على نمط مميز خاص بها، ولن يكون من المُستغرب أبدًا أن يكون هاتف Nexus القادم من صناعة جوجل بشكلٍ كامل.


مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. Amr
    03/02/2016 في 4:31 م رد

    خبر رائع جداً

  2. alirabie
    03/02/2016 في 4:04 ص رد

    جوجل صارت أغلي شركة بالعالم و تخطت آبل و إرتفع سهمها بنسبة كبيرة و مع أزمة آبل التي قد تكون مؤقتة لتحضير آبل لمؤتمر في مارس لتطلق iphone 5se و ipad air 3 هذا غير الأيفون 7 الذي يتوقع أن يأتي بمواصفات خارقة من خلال رامات 3 جيجا و إستخدام سماعات بلوتوث و إلغاء سماعات التقليدية مما سيوفر مكانا لأربع سماعات ستيريو كما في أيباد برو و كاميرا ثنائية لتعالج قلة الميجابكسل و تحديث في الكاميرا الأمامية كلها تظل تسريبات و آبل في الغالب ستضع أفضل ما عندها لتخطي تلك الأزمة فالأيفون يمثل ثلثي أرباح أبل .
    وهذا الهاتف سيحدد مسار آبل بشكل كبير خاصة مع إستمرار مبيعات الأيفون علي نفس الوتيرة دون إرتفاع لأول مرة في تاريخ آبل .
    وطبعا إرتفاع مبيعات جوجل ليس له علاقة بمبيعات هواتف نيكسز بل بسبب كل ما تملك من خدمات مثل youtube و google ads و google drive إلخ……………. …
    كما أن آبل تريد الدخول في عالم أجهزة الواقع الإفتراضي .
    و تيم كوك أحد أهم أسباب نجاح آبل السابق و ليس له يد في الخسارة فأعتقد أن سياسته ناجحه لكن سبب عدم إرتفاع مبيعات آبل هو كما بررتها آبل إرتفاع سعر الدولار مقارنة بباقي العملات لكنه ليس سبب مقنع و المقنع أكثر أنهم يبيعون في ظروف إقتصادية صعبة فمن الصعب أن ترتفع المبيعات .
    آبل لا تنهار و لن تنتهي قريبا و الذي سيحدد مصيرها هل تنهار او لا هو iphone 7 الذي يتوقع أن يأتي بخاصية الشحن اللاسلكي لكن محسن من آبل و آبل تعمل علي جعل الكهرباء تنتقل لاسلكيا لمسافة أطول من 2.5 سم في الشواحن الحالية و آبل قد تضيف أيضا مساحة 256 جيجا كما أن سامسونج تعاني منذ سنوات من إنخفاض المبيعات و لم تنهار بعد و يتوقع أن تبقي لسنوات قادمة قبل أن تنهار أو تفعل أي شئ لينقذها مما هي فيه .
    و الشركات التقنية هي الأغلي في العالم و يحتلون أول 4 مراكز جوجل بالمركز الأول منذ يوم فقط ثم آبل ثم ميكروسوفت ثم فيسبوك التي قفزت قفزة كبيرةو إرتفع سعر سهمها كثيرا متخطي شركة النفط إكسون موبيل و سعر السهم يتغير كل يوم فعلي آبل أن تطمئن المستثمرين بالأيباد آير 3 و تجعل الأيفون 5 إس إي بمواصفات جيدة تجعله يستحق الاقتناء و يتوقع أن يضم رامات 2 جيجا و معالج آبل A8 و كاميرا 8 ميجابكسل و تصميم معدني و ليس بلاستيك ك5c