سوني تمر بأزمة في بيع الهواتف الذكية

كافحت سوني من أجل نجاح سلسلة هواتفها الذكية في سوق الهواتف التي تشهد منافسة كبيرة، واتضح من خلال أخير التقارير أن النتائج المالية للربع الأخير بدأت فيه سوني رؤية نتائج محمودة.

شهدت شركة سوني خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2015 زيادة طفيفة في مبيعاتها بلغت 1.6 مليار دولار، كما بلغ مجموع إجمالي الإيرادات نحو 25 مليار دولار.

وكما يعرف الجميع فإن المصدر الرئيسـي لأرباح الشركة اليابانية هو منصتها للألعاب “بلاي ستيشن”، بكل إصداراته المختلفة، وقد حقق زيادة في المبيعات بنسبة 10% مُقارنة بالفترة نفسها في عام 2014، وبلغ مجموعها نحو 4.9 مليار دولار.

maxresdefault

كل هذا و القطاعات الأخرى داخل الشركة لم تحقق نفس النتائج المرجوة، حيث يشهد قطاع الهواتف المحمولة انخفاضًا في المبيعات بنسبة 14%، وكذلك بالنسبة لقطاع تصنيع الكاميرات للهواتف الذكية الأخرى الذي كانت سوني تعتمد عليه بسبب مبيعاته الجيدة أما الان فيشهد أيضًا انخفاضًا بنسبة 12%.

وقالت سوني إنها تعتزم إعادة النظر في سياستها و خاصة مع المنتجات الجديدة، وذلك من خلال تقليل كمية التحديثات التي تقوم بها دوريا، لتقلي التكلفة و الاستثمار فيما هو أكثر تنوّعًا داخل كل مشروع، لا سيَّما فيما يتعلق بالهواتف الذكية.


مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. ali
    30/01/2016 في 12:46 م رد

    يخي خلوني ادير الشركة وراح اوريكم الشغل الصح

  2. سكر مالح
    30/01/2016 في 2:51 ص رد

    شركة رائدة و روعة لكن الصراحة ما شفنا لها لمسة ةفي عالم الهواتف الذكية الا انها اول من قدمت جوالات ضد الماء و كاميرات جوالاتها .. كنت أتمنى أشوف إبداع أكثر من سوني مثل البروجكتور و غيره لان الصراحة هي شركة كانت رمز التكنولوجيا يوم