سوني تعمل على بطاريات تصمد 40 في المئة أكثر من الإعتيادية

الهواتف الذكية بطبيعتها أجهزة تستهلك البطارية بشكل سريع نسبيا، حيث أن الإستخدام الكثيف لشبكات الإتصال اللاسلكي من خلال تحميل التطبيقات و صفحات الويب إلى جانب قضاء الوقت في مشاهدة الفيديو و الألعاب، يساهم بشكل كبير في إستنزاف البطارية في غضون ساعات أقل بكثير مما تدعيه الشركات المصنعة.

Sony-Xperia-Z5-cameras-970-80

إلى جانب بعض الشركات الأخرى، سوني أيضا تعمل على إيجاد حلول جدية لمشكلة إستنزاف البطارية، حيث قالت الشركة اليابانية أنها تعمل على تصنيع بطاريات خاصة تصمد أكثر من 40 في المئة من الإعتيادية. سوني إستطاعت بالفعل تقديم بضعة نماذج من هذه البطارية و التي صممت بإستخدام مركب الكبريت بدلا من الليثيوم، حيث يمكن لتلك المادة توفير مزيد من السعة داخل نفس حجم بطاريات ليثيوم.

موعد إصدار هذه البطاريات في السوق قد لا يكون بالقريب، حيث أشارت التقارير أن سوني ترغب بإجراء مزيد من الإختبارات و تحسين النموذج ليكون في أفضل أشكاله، و سيتم إطلاقه ربما في سنة 2020، و هذه مدة طويلة قد تستغلها شركات أخرى مثل سامسونغ أو ربما إل جي في تصنيع بطاريات بنفس الجودة.


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ali rabie
    20/12/2015 في 10:43 م رد

    فكرة لا تستحق الإنتظار .
    أعتقد خاصية الشحن السريع مع بطاريات بحجم مناسب ليس أقل من 3000 مللي أمبير سيؤدي الغرض .
    و أيضا وضع بعض التقنيات لتوفير الطاقة في النظام من أهم الأشياء و أعتقد سوني هي أفضل شركة تستخدم تقنيات توفير البطارية دون تقليل درجة الإستمتاع بالجهاز .