سامسونغ تسجل براءة إختراع هاتف يتحول إلى جهاز لوحي

تم تسريب بعض الصور التي تظهر براءة إختراع جديدة تم تسجيلها في مكتب UPSTO لبراءات الإختراع في الولايات المتحدة، و ذلك تحت إسم العملاقة الكورية سامسونغ. الصور تظهر ما قد يكون هاتفا ذكيا يمكن تحويله إلى جهاز لوحي فقط من خلال عملية الطي، تقريبا كما تعمل فكرة محفظة الجيب.

Samsung-filed-a-patent-application-for-a-phone-that-folds-to-become-a-tablet-6

الصور تظهر لنا طريقة عمل هذا الجهاز الهجين، حيث يمكن إستخدامه في كلا الحالتين بشكل عادي، لكن لا نعلم كيف ستقوم سامسونغ بتفادي المشاكل الواضحة في هذا التصميم مثل الحفاظ على سلامة الشاشتين أو قدرة الطي على أمد بعيد.

Samsung-filed-a-patent-application-for-a-phone-that-folds-to-become-a-tablet-3

Samsung-filed-a-patent-application-for-a-phone-that-folds-to-become-a-tablet-1

يعود بنا هذا الخبر أشهرا قليلة إلى الوراء، بعدما إنتشرت مقاطع فيديو على يوتيوب تصور فكرة الهاتف القابل للطي، هذا قبل ظهور شائعات بشكل قوي تشير إلى أن سامسونغ بالفعل تعمل على هذا الجهاز الذي سيكون متاحا في وقت لاحق من سنة 2016، لكن لا تزال المعلومات غير متاحة حول مواصفاته أو ما إذا كان بالفعل مشروعا حقيقيا أم مجرد تسجيل لبراءة إختراع لمنع شركات أخرى من إستعمالها.

Samsung-filed-a-patent-application-for-a-phone-that-folds-to-become-a-tablet-2

الفكرة تعتبر ثورية على الأمد البعيد، قد لا تعوض الهواتف المحمولة حاليا، لكنها حتما تضمن تجربة أكثر إنسابية فيما يتعلق بدمج الهاتف مع جهاز لوحي، و كل هذا يتسع لجيبك.


مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. ali rabie
    02/12/2015 في 1:02 ص رد

    الشركات تسجل براءات إختراع لتستخدمها بعد عدة سنوات و لمنع الشركات الأخري من فعلها و أنا رأيت علي أحد المواقع منذ بضعة أشهر عن هذه البراءة لكن لم يكن الجهاز قابل للطي .
    و آبل أيضا سجلت براءة إختراع بجعل الهاتف يتحرك عند سقوطه بحيث يسقط علي طرافه عن طريق مستشعرات خاصة و خروج مصدات تحمي الهاتف عند سقوطه بعد جعله يتمايل ليسقط علي جوانبه .
    طبعا كل هذه البراءات لن تكون في الهواتف القادمة و قد ننتظر عشر سنوات لتكون موجودة في أحد الهواتف مستقبلا .

  2. Amr
    01/12/2015 في 9:02 م رد

    براءة اختراع رائعة وستحدث ثورة في عالم الهواتف