سامسونغ تقوم بتسجيل براءة إختراع تسمح بدمج الهواتف اللوحية مع الحواسيب

التكنولوجيا تستمر بالتغير بشكل سريع، و سامسونغ أيضا تحاول مواكبة هذا التغير من خلال العمل على تقنيات جديدة خصوصا بعد المنافسة الشديدة التي تشهدها من شركات عالمية و صينية.

galaxy-note-patent-laptop-dock-resized-w782-640x514

اليوم تم رصد تسجيل براءة إختراع جديدة من طرف الشركة الكورية، و التي توضح لنا ما قد يكون الهاتف اللوحي Note 6 و وضعه داخل حاسب محمول من خلال مساحة تعرف بـ Dock أو محطة، حيث قد تعمل الأخيرة على تحويل الهاتف اللوحي إلى نواة أو ربما وسيلة لنقل بيانات الهاتف بشكل متطور و أسرع مباشرة إلى شاشة الحاسوب.

كما نرى في الصورة، فقد يعمل الهاتف اللوحي أيضا كلوحة مفاتيح إفتراضية أو فأرة يمكن إستعمالها من خلال حركات الأصابع خصوصا أن لوحة اللمس غير موجودة في رسم الحاسوب المحمول.

لم نحصل على أي معلومات توضح كيف قد تستخدم سامسونغ هذه البراءة و ما إذا كانت تنوي دخول سوق جديدة مبنية على تحويل الهواتف الذكية إلى حواسيب محمولة، حيث سبق لشركة Asus العمل على شيء مماثل في مشروع PadFone الذي يدعم جهازا لوحيا مدمجا مع هاتف ذكي بحيث يعمل الأخير كمعالج إضافي.

بخصوص الهاتف اللوحي Note 6 فقد يكون أول هاتف يدعم هذه التكنولوجيا، حيث أنه من المتوقع أن يتم إصدار الجهاز في السنة المقبلة، لكن من غير المرجح أن يتم إصدار أي شيء بخصوص براءة الإختراع هذه في أي وقت قريب.

براءة الإختراع هذه قد تكون حصرية لسامسونغ، ما يعني أنها ستعمل أيضا على صنع حواسيب محمولة مناسبة لها إلى حين إستقرار التكنولوجيا من أجل دعمها من شركات أخرى مع وجود مئات هواتف الأندرويد في السوق.


مقالات ذات صلة