هواوي قد تعمل على تصنيع معالج الرسوميات الخاص بها

شهدت السنتين الأخيرتين تغييرا كبيرا في صناعة الهواتف الذكية، حيث أن معظم الشركات المعروفة مثل سامسونغ بدأت بالإعتماد على نفسها من أجل تصنيع معظم قطع هواتفها الذكية عوض الإعتماد على طرف ثالث من أجل تزويدها بذلك. هواوي أيضا قامت بنفس الشي مع معالجها HiSilicon Kirin و الذي أثبث جدارته في العديد من المناسبات، لكن الشركة ترغب أيضا بإنتاج معالج رسوميات خاص بها للحد من تكلفة شراء معالجات أخرى و تحسين تجربة إستخدام أجهزتها.

huawei_0

هواوي حاليا تعتمد على Mali، و هو معالج رسوميات تابع لشركة ARM، حيث أن للأخيرة قائمة من العملاء تمتد لسامسونغ، إل جي و أغلب الشركات الصينية، لكن هواوي قد بدأت بالفعل بإجراء تجارب داخل مختبراتها من أجل إيجاد حلول لتحسين معالج الرسوميات ليكون متوافقا كليا مع HiSilicon و تحسين الذاكرة العشوائية، و قد يتطلب الأمر بعض الوقت قبل أن نرى أي نتائج ملموسة.

huawei-2015-07-31-01

هواوي الآن تعيش أفضل أيامها، خصوصا بعد تحقيق رقم قياسي لها وصل إلى شحن أزيد من 100 مليون هاتف لهذه السنة، و تصدرها المرتبة الثالثة عالميا في صناعة الهواتف الذكية، و حتما ستحصل على دعم المستثمرين ما سيسهل عليها عملية الإنتاج و التوسع في المستقبل القريب.


مقالات ذات صلة

3 تعليقات

  1. محمد علي
    24/12/2015 في 8:49 ص رد

    هواوي كم انتي قمةبالأبداع والرقي أستمري،وداعاًسامسونج بجودك ياهواوي!

  2. ali rabie
    23/12/2015 في 12:05 ص رد

    منذ سنوات و هواوي في المركز الثالث.

  3. Amr
    22/12/2015 في 7:15 م رد

    هواوي تتقدم بقوة