سامسونغ قد تعلن عن مساعد شخصي جديد لهواتفها

المساعد الشخصي يعتبر أحد المزايا المهمة جدا للأشخاص العمليين، خصوصا في حالة إعتمادهم على هواتفهم الذكية بشكل كبير لأداء الكثير من المهمات مثل التسوق عبر الإنترنت، معرفة حالة الطقس و آخر الأخبار إضافة إلى إجراء عمليات البحث و تنظيم جدول الأعمال. آبل كانت قد قدمت Siri على نظام iOS لتأتي بعد ذلك محاولات أخرى أبرزها Now من جوجل و الذي يعتبر المساعد الإفتراضي على الأندرويد حيث إستطاع نيل إعجاب الكثير من المستخدمين لسهولته و ذكائه.

s-voice-galaxy-s3-reveil

سامسونغ أيضا كانت قد قدمت شيئا مشابها يحمل إسم S Voice و الذي يمكن إستخدامه على أجهزة سامسونغ فقط، حيث يقدم بضع مهام أساسية، لكن لم ينل إستحسان الكثيرين مقارنة مع باقي الخدمات، لكن و حسب بعض الإشاعات الجديدة، فقد تكون العملاقة الكورية تستعد للإعلان عن مساعد شخصي جديد لها.

وفقا للمسرب Sleaknow، فقد حصل الأخير على معلومات تشير إلى أن سامسونغ ستعمل على تحسين S Voice ليقدم خصائص أكثر ذكاءا مثل إيجاد المعلومات و الولوج إلى قواعد بيانات المواقع مثل ويكيبيديا، هذا إضافة إلى توافقه مع أجهزة سامسونغ القابلة للإرتداء. نتوقع أن يأتي هاتف S7 بهذا المساعد الجديد، ليكون منافسا للخدمات الأخرى.


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ali rabie
    16/12/2015 في 12:18 ص رد

    أفضل شئ في سيري أنها موجودة في معظم أجهزة آبل في apple tv و الأيفون و الأيباد و الساعة و أيضا ميزة مهمة أنه صار يدعم اللغة العربية في إصدار ios 9.2 الذي صدر للعامة منذ حوالي أسبوع و أنا جربته و لم أجد فيه عيوب بتاتا فهو يجيب علي الأسئلة بذكاء و يمكن قول أي شئ له و لو كانت الحىوف صحيحة فتأكد من رد سيري عليك .
    و أيضا يمكنك فتح قفل الهاتف و أنت علي سريرك بقول hi siri و الهاتف بعيد عنك و طلب ما تريد كفتح تطبيق أو إرسال رسالة أو ضبط منبه أو أي شئ .
    و google now و svoise طبعا أقل حاليا و cortana لم أجربها لكن المراجعات الخاصة بها كانت جميعها إيجابية .