Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
الكشف رسمياً عن نسخة Android 6.0.1 Marshmallow | اندرويد العرب


الكشف رسمياً عن نسخة Android 6.0.1 Marshmallow

gsmarena_001 (1)

كشفت جوجل بشكل رسمي عن نسختها الجديدة Android 6.0.1 Marshmallow، وهي النسخة التي لم تجلب تغييرات كبيرة على النسخة الأساسية.

لعل أبرز ما جلبته النسخة الجديدة هو الإبتسامات emoji المستخدمة لترميز Unicode 8.0 ‘يمكنكم مشاهدة عدد منها أدناه’. كما حصل تطبيق Google Keyboard والذي يأتي بشكل مسبق التنصيب في أجهزة Google Nexus على تغيير كبير في نسخته ضمن التحديث الجديد.

emoji1-1-980x653

خاصية أخرى ستظهر لك إذا كنت تستخدم جهاز لوحي وهي نقل أزرار التحكم “العودة للخلف، والرئيسية” إلى الحافة اليمنى السفلية، بينما تم نقل تبويبة Recent إلى الحافة اليسرى بدلاً من المنتصف، وهو ما يضمن أن يتم التحكم في اللوحي بشكل أفضل عند حمله بكلتا اليدين.

وأخيراً وضع Do Not Disturb حصل مجدداً على ميزة “عدم الإزعاج لحين المنبه التالي until next alarm”، وهي الميزة التي وفرتها جوجل في نسخة Android 5.1 Lollipop لكنها ودون مبرر قامت بحذفها حين إطلاقها لنسخة Android 6.0 Marshmallow.

2015-12-07-08.56

التحديث الجديد متاح حالياً لأجهزة Google Nexus كما هي العادة، ولا نعلم هل ستقوم الشركات التي حصلت على موافقة وصول نسخة Android 6.0 إلى هواتفها بإستبدال النسخة بالجديدة، أم ستقوم بإطلاق النسخة الأولى ومن ثم تحديث النظام لاحقاً، سيتضح الأمر خلال الأيام المقبلة.


مقالات ذات صلة