معالج Exynos 8890: كل ما تحتاج معرفته

تحدثنا يوم الأمس عن بدأ سامسونغ الدخول في عملية الإنتاج الضخم لمعالجها Exynos 8890، و اليوم قامت الشركة بالإعلان رسميا عنه و عن مميزاته، و هذه كل المعلومات التي ترغبون بمعرفتها عن المعالج الجديد الذي قد يشكل نقلة نوعية لهواتف سامسونغ و ربما شركات أخرى في المستقبل القريب.

المعالج يأتي ليكون منافسا قويا لـ Snapdragon 820، و طبعا مع كثرة المشاكل التي تعاني منها معالجات كوالكوم مثل إرتفاع الحرارة الشديد و بطئ الإستجابة أحيانا، فهذا قد يكون لصالح سامسونغ.

22

يأتي Exynos 8890 ثماني النواة بتقنية نانومتر، و هو يضم أربع أنوية تدعى Mongoose بمعمارية 64bit التي تعمل على تسهيل عمليات مختلفة و معقدة في وقت واحد، أما بالنسبة للأربع أنوية الباقية فهي مخصصة للأعمال الأقل تعقيدا.

المعالج إذن سيعمل على توفير أداء أفضل بنسبة 30 في المئة أكثر من السابق، و هذا بسبب تقنية Coherent Interconnect الجديدة من سامسونغ، حيث سيكون التفاعل بين الأنوية أكثر تناسقا لضمان أداء سلس خالي من أية مشاكل خصوصا أثناء تعدد المهام و تشغيل الألعاب الثقيلة، لكن الأهم من هذا كله هو أنه أيضا سيحسن من عمر البطارية حيث سيكون أقل إستهلاكا بنسبة 10 في المئة كما جاءت به الإختبارات.

من جهة أخرى، Exynos 8890 سيدعم شبكات الجيل الرابع من نوع LTE Cat. 12/13 التي توفر سرعة تحميل تصل إلى 600 ميغابايت في الثانية، لكن هذا طبعا قد يختلف من بلد لآخر بحسب الصبيب الذي توفره. أما بالنسبة لمعالج الرسوميات، فهو من فئة Mali-T880 الذي سيستفيد من إثني عشر نواة ما يجعله قادرا على دعم شاشات 4K بدرجة وضوح 2160×4096.

هذه المواصفات و المزايا تأتي مختلفة بالفعل عما هو موجود حاليا في السوق، و قد يكون أمرا إيجابيا لسامسونغ لو أقنعت الجميع بقوة معالجها بعد إصدار هاتف Galaxy S7 طبعا..


مقالات ذات صلة