Britecell: مستشعر الكاميرا الجديد من سامسونغ

تتجه سامسونغ لفترة جديدة من تاريخها في مجال صناعة الأجهزة الذكية المحمولة، و ذلك من خلال البدء في تصنيع قطع و عناصر تلك الأجهزة بنفسها، حيث سبق لها البدء في الإعتماد على معالجها Exynos، هذا بالإضافة إلى مستشعر البصمات، و الآن يأتي الدور على مستشعر الكاميرا.

samsung-galaxy-s7-camera-requirements

اليوم أعلنت سامسونغ عن Britecell، مستشعر بدقة 20 ميجابيكسل يأتي بمجموعة من الخواص و المزايا التي في نظر سامسونغ قد تؤثر بشكل كبير على المنافسة بينها و بين سوني خصوصا. الهدف طبعا هو تحسين جودة الكاميرا على هواتف Galaxy أكثر مما هي عليه الآن، و ذلك من خلال كاميرا أصغر حجما، أكثر دقة، و بنظام ديناميكي مُتطور في ظروف الإضاءة الضعيفة.

samsung-galaxy-s7-sensor-1um

المستشعر يتخلى تماما عن طبقة الفيلتر Bayer، و التي تم إستبدالها بمجموعة من البيكسلات البيضاء التي ستسمح بمرور مزيد من الضوء عكس البيكسلات الخضراء التي لم تكن تقدم جودة جيدة. سامسونغ لم تأتي بشيء جديد كليا، فقد كان السبق لموتورولا بعدما قامت بإضافة هذه البيكسلات، لكنها لم تزح الخصراء ما جعل الكاميرا تقدم جودة جيدة لكن ليست بالأفضل.

samsung-galaxy-s7-camera-smart-wdr

samsung-galaxy-s7-camera-pdaf

Britecell إذن يقدم حجم 1µm بيكسل، أي أصغر بكثير من المستشعرات الحالية ذات دقة 16 ميجابيكسل، و هذا يعني أن ظروف الإضاءة الضعيفة هي الهدف الكبير الذي ترغب سامسونغ بتحسينه هنا، و ربما هذا يأتي بعد مشاهدة كاميرا Nexus 6P التي إستطاعت تقديم أفضل النتائج حاليا في السوق و إعتبارها واحدة من أفضل الكاميرات على هاتف ذكي فيما يتعلق بالإضاءة الضعيفة.

samsung-galaxy-s7-britecell

عموما، لا نعلم ما إذا كانت سامسونغ تنوي إستخدام المستشعر قريبا، لكن لا نتوقع أن يأتي على هاتف Galaxy S7 الرائد.


مقالات ذات صلة