هاتف Z5 Comapct يعاني من مشكلة إرتفاع الحرارة

تابعتم معنا إعلان سوني عن مجموعة هواتفها الجديدة Xperia Z5، Xperia Z5 Compact و Xperia Z5 Premium، طبعا إستطاعت هذه الأجهزة جذب إهتمام الكثير من المستخدمين إلى منتجات سوني من جديد، خصوصا مع قائمة المواصفات القوية التي تقدمها من شاشة بدقة 4K، إلى معالج Snapdragon 810 الجديد.. لكن يبدوا أن هذا الأخير يواجه من جديد بعض المشاكل.

xperia-z5-series

الأمر هنا يتعلق بهاتف Z5 Compact الذي شهد مجموعة من المشاكل من قبل المستخدمين، حيث أن حرارة المعالج ترتفع بشكل ملاحظ و كبير بعد مدة قصيرة من إستخدام الهاتف. مشاكل المعالج ليست بجديدة، حيث أن قائمة أخرى من الشركات تعاني من نفس المشكلة، الأمر الذي يسبب توقفا في النظام من حين لآخر و بطئ إستجابة لوحة المفاتيح هذا أيضا إلى إيقاف الهاتف بشكل تلقائي.

لم تعلق سوني أو كوالكوم على هذه المشكلة بشكل رسمي، حيث أن معالج Snapdragon 810 يستخدم في هواتف رائدة كثيرة الأمر الذي دفع الشركات المصنعة إلى البدء في صناعة و تطوير معالجاتها الخاصة، تماما كما تفعل سامسونغ مع Exynos الذي قدم أداءً قويا.. لكن عموما فنحن لا نعرف ما إذا كان معالج Snpadragon 820 القادم حلا لهذه المشكلة.. سنتابع الأمر عن كثب.

a4c10a14jw1evrxifhl3gj20p00goq7k-600x400

لا تنسوا أيضا تفقد فتح علبة Z5 Compact James Bond Edition و التي تأتي بمواصفات محسنة قليلا عن النسخة الإعتيادية، إضافة إلى إسم مغاير و مثير!


مقالات ذات صلة