Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
هاتف One A9: كل ما تريد معرفته عن هاتف HTC الجديد | اندرويد العرب


هاتف One A9: كل ما تريد معرفته عن هاتف HTC الجديد

تحدثنا منذ قليل عن خطة إتش تي سي للعودة إلى المسار الصحيح بعد إنخفاض أربحاها و فشل هاتفها الرائد One M9، و يبدوا أن الشركة قررت صنع هاتف جديد ليكون بديلا قويا لمعظم الهواتف الرائدة في السوق، و هو يحمل إسم One A9.. و هذه كافة المعلومات التي تحتاجون إلى معرفتها.

جاء الإعلان عن A9 بعد الحديث عن تاريخ إتش تي سي في تحقيق إنجازات كبيرة خصوصا مع إستعمال مواد معدنية في الهواتف إضافة إلى شاشات كبيرة و غير ذلك من الخصائص، هذا بالإضافة إلى تشويقنا إلى نسخة جديدة من جهاز VIVE للواقع الإقتراضي.

htc-one-a9-specifcaitons-and-price

الحديث إستمر قليلا ليغطي منافسي إتش تي سي، و المشاكل الشائعة التي يعاني منها كل شخص أثناء شراء هاتف جديد.. ليكون One A9 هو الحل المثالي – في نظر الشركة التايوانية – بصفته يملأ كل الخانات التي يرغب بها المستخدم من معالج قوي و شاشة عالية الدقة مع كاميرا قادرة على إلتقاط صور جميلة.

تصميم الهاتف كما جاء في بعض التسريبات، يحمل إقتباسا قليلا من هواتف الآيفون الأخيرة، مع تحويل مركز عدسة الكاميرا الخلفية إلى الأعلى في الوسط و طبعا بإستخدام المعدن و الزجاج. الشاشة تأتي بقياس 5 بوصات كاملة الدقة، معالج Snapdragon 617 و ذاكرة عشوائية بحجم 3GB.

مستشعر بصمات جديد مع تحسين قدرته و سرعته على التعرف على بصمة المستخدم لزيادة الأمان، كما أن الشركة تزعم على أنه منافس لمستشعر البصمات على هواتف Galaxy أو iPhone. هاتف A9 أيضا حافظ على إحدى المزايا التي يفضلها الكثير من المستخدمين، و هي دعم لبطاقة ذاكرة إلى حدود 200GB، أما بالنسبة للبطارية فهي بسعة 2150mAh.

CRxfEm7WoAAfqRG.jpg large

الجدير بالذكر أن One A9 سيكون أول هاتف بنسخة مارشمالو بعد هواتف نيكسوس طبعا، و لمحبي التصوير، فالكاميرا تقدم دقة 13 ميجابيكسل تدعم تقنية الثبات OIS، و يمكن أيضا الإستفادة من خاصية Time Laps في الفيديو و غير ذلك.

الصوت كالعادة واحد من مميزات هواتف إتش تي سي، و A9 ليس إستثناءً حيث أنه يقدم مكبرات صوت BoomSound مع تقنية Dolby Sound التي تنتج صوتا نقيا و عاليا، و على غرار ما تقوم به موتورولا مع هواتف Moto، فالشركة التايوانية تسمح للمستخدمين بإختيار تصميم و ألوان مختلفة للهاتف.

بالنسبة لموعد توفر هاتف One A9، فسيكون متاحا بشكل عالمي في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر، و يبدوا أن قاطني الولايات المتحدة سيحصلون على بعض المزايا الإضافية مثل إمكانية شراء الهاتف دون إرتباط بأي مزود خدمات بالإضافة إلى ضمان برنامج Oh Oh و دون أية تكلفة، لكن هذا لا يمنع بقية المستهلكين من الحصول على هذا الهاتف و بدون تطبيقات إفتراضية كثيرة.. صفقة جيدة في نظري!

ما رأيكم حول هاتف إتش تي سي الجديد، و هل تعتقدون أنه سيحقق نجاحا في الأشهر القليلة القادمة مقارنة بالأرقام التي حققها One M9 سابقا؟


مقالات ذات صلة

4 تعليقات

  1. Is
    23/10/2015 في 12:05 م رد

    بعكس الانتقادات الهاتف سنجح لان هناك ضجه اعلاميه عنه انه تقليد من ايفون و ًhtc تقول ابل هي من قلدنا هذا سقوم بعمل دعايه اعلانيه للهاتف مجاناستكون مبيعات هذا الهاتف مرتفعه

  2. Amr
    22/10/2015 في 2:59 ص رد

    كنت اتمنى ان يكون أقوى من ذلك

  3. ali rabie
    20/10/2015 في 11:58 م رد

    هذا الذي سيصحح مسار htc !!!
    الهاتف لا يستطيع هزم أول هواتف السنة الرائدة galaxy s6 .
    المعالج كان mediatek helio x20 في آخر تسريب و الآن معالج سئ من شركة كوالكوم.
    رامات تعتبر ميزة الهاتف الوحيدة رغم أن العديد من الشركات زادت رامتها إلي 4 جيجا .
    كاميرا عدد الميجا بكسل غير مبشر لكن دقتها غير معروفة و يبدو أنها لا تصور فيديوهات4k.
    مستشعر البصمات من ميزات الهاتف لكن صعب أن ينافس هاتفي أكبر شركتي هواتف ذكية بالعالم حتي لو نافسها فأهم شئ أن يدعم الميزة فالفارق في الزمن أحيانا لا يكمل ثانية و السرعة لن تزيد الأمان لكن للتفاخر بميزات الهاتف فقط .

  4. baker
    20/10/2015 في 9:22 م رد

    تصحيح
    الذاكرة العشوائية 2g وليست 3g