أجهزة ASUS القادمة بنظام الأندرويد ستحمل تطبيقات مايكروسوفت

تمتلك شركة ASUS سلسلة Zenfone للهواتف الذكية، و التي إستطاعت جذب إنتباه الكثير من المستهلكين عبر أسواق مختلفة بفضل تصميمها و مواصفاتها القوية و سعرها المناسب، هذا أيضا إلى جانب أجهزة لوحية تنافس كبرى الأسماء مثل سامسونغ و إل جي.

asus-tablet-250512

و قد أعلنت ASUS اليوم عن شراكتها الجديدة مع عملاقة البرمجيات مايكروسوفت، حيث ستقوم الأخيرة بتزويد الشركة بمجموعة من تطبيقاتها لتأتي محملة بشكل إفتراضي على الأجهزة القادمة منها.
التطبيقات تضم حزمة أوفيس و One Drive للتخزين السحابي، لكن من غير المتوقع أن تعمل هذه التطبيقات بالشكل ذاته كما تعمل على نظام ويندوز فون، حيث أن هذا كله مجرد جزء من خطة مايكروسوفت لجلب مزيد من المستخدمين للإعتماد على أجهزتها المحمولة.

الشراكة أيضا تهدف إلى إقناع شركات أخرى بضم تطبيقات مايكروسوفت إلى أجهزتها، مثل الحواسيب اللوحية الخاصة بسوني، أو حتى سامسونغ، هذا من شأنه أيضا تحسين سمعة مايكروسوفت بين باقي العلامات التجارية بفضل سياستها الجديدة التي تتمثل بالإنفتاح على أسواق جديدة و منافسين جدد.

zenfone-2

و أحد أجدد هواتف ASUS هو Zenfone 2 الذي يأتي بمواصفات تشمل شاشة بقياس 5.5 بوصات بالدقة العالية تعمل بتقنية IPS و بكثافة 401 بيكسل في كل بوصة، معالج Intel Atom مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB و أخرى بـ 3GB. الكاميرا تأتي بدقة 13 ميجابيكسل في حين أن الأمامية تقدم دقة 5 ميجابيكسل، أما بالنسبة للبطارية فهي بسعة 3000mAh، و يمكن أيضا توسيع المساحة التخزينية إلى 64GB بإستعمال بطاقة الذاكرة الخارجية، و سعر الهاتف يبدأ عند 199 دولار فقط.


مقالات ذات صلة

3 تعليقات

  1. مريم الحسيني
    25/01/2016 في 4:45 م رد

    جميل اريد واحد

  2. محمود سامي
    03/10/2015 في 7:57 ص رد

    الجهاز امكانياته حلوة جدا مقارنة بسعره

  3. ali rabie
    02/10/2015 في 11:44 م رد

    أعتقد منافسة الهواتف اللوحية بين آبل و ميكروسوفت بجهازين خارقيين لكن سامسونج و إل جي لا تهتم بهذا السوق لأن مبيعاته صارت قليلة علي جميع الشركات