Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
هل تعمل سامسونغ على تقنية 3D Touch خاصة بها؟ | اندرويد العرب


هل تعمل سامسونغ على تقنية 3D Touch خاصة بها؟

مر شهر منذ إعلان آبل عن هاتفها iPhone 6S و التي تأتي ببعض المزايا الجديدة أهمها خاصية 3D Touch. هذه الخاصية تسمح للمستخدمين بالضغط بمستويات مختلفة على الشاشة من أجل الحصول على معلومات أو فتح نافذة مستقلة إلى غير ذلك من الإمكانيات، حيث يستطيع مطوروا التطبيقات العمل عليها بحرية. نظام الأندرويد من جهة أخرى لا يتمتع بهذه الخاصية – بعد – حيث أن الأمر سيطلب أيضا عمل الشركات الأخرى على شاشات تدعم هذه الميزة من خلال الهاردوير، لكن و كالعادة، يبدوا أن سامسونغ قد تكون السباقة للأمر.

samsung-3d-touch-2

إنتشرت شائعات مؤخرا حول عمل سامسونغ على تقنية بنفس نظام 3D Touch الخاصة بآبل، حيث قامت العملاقة الكورية بتسجيل براءة إختراع لصالح هاتفها الرائد القادم Galaxy S7. براءة الإختراع هذه كما نرى في الصورة تشير إلى عمل سامسونغ على شيء مشابه لتقنية الضغط على الشاشة، لكنها لن تكون مشابهة تماما للتي قدمتها آبل على هواتفها الجديدة، حيث أن سامونغ قد تستغل أيضا الأزرار على واجهة الهاتف من أجل تضمينها ضمن العملية و إتاحة العديد من الخصائص لكل مستوى ضغط.

حاليا، لم تؤكد سامسونغ أي من هذه التسريبات، لكن التوقعات تشير و بقوة إلى أنها قد تعمل على شيء مشابه بحكم أن آبل تعد المنافسة الأولى للشركة في قطاع الهواتف الذكية، لكن من جهة أخرى فقد أكدت شركة Synaptics عملها على تكنولوجيا تسمح لأي هاتف بإمتلاك هذه الميزة، و لدى الشركة تاريخ طويل في التعامل مع سامسونغ لإنتاج مستشعرات البصمات و غير ذلك.

التقنية التي تعمل عليها Synaptics تحمل إسم ClearForce و قد تتبنى سامسونغ هذه التقنية أو تعوضها بأخرى خاصة بها. الأمر سيتطلب بعض الوقت لباقي الشركات التي لا ترغب ببرمجة تقنيات خاصة بها، حيث أن الأندرويد حاليا لا يدعم هذه الميزة بشكل برمجي، ما يعني أن جوجل قد لا تقوم بتضمين هذه الخاصية بتاتا في أي من التحديثات القادمة و ربما إلى حين إصدار نسخة جديدة من النظام.

ما رأيكم، هل تعتقدون أن سامسونغ حقا ستصدر نسختها الخاصة من 3D Touch؟


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ali rabie
    20/10/2015 في 3:04 ص رد

    لكن إن أطلقتها سامسونج فلن تجعلها بنفس الإسم وقد تأتي بإسمها الأول force touch
    أنا أتوقع أن آبل سترفع قضية علي سامسونج و ستتهمها بإنتهاك باءة إختراعها كما إعتدنا علي ذلك من آبل ، و حتي الآن ما زالت العديد من التطبيقات لم تستفد من تقنية 3d touch و التطبيقات التي طبقتها هي معدودة علي الأصابع و لكن مع وعود العديد من الشركات أبرزها facebook لإضافة هذه الميزة في تطبيقاتها علي متجر آبل.
    لكن إن دعمت سامسونج الميزة فلن تستفيد شيئا إذا لم يدعمها النظام فقط بعض المزايا البسيطة ستكون خاصة بالجهاز و لن يستفيد المطورون منها لكن نتمني أن تكون أفضل من التي جاء بها هاتف هواوي G8 و أعتقد أن الميزة قد تكون ثورية و أن تستخدمها جميع الشركات مستقبلا لكن ستحتاج لدعم جوجل للميزة علي نظامها و أن يستفيد المطورين بأقصي درجة من الميزة الرائعة.