نسخة لولي بوب أصبحت تشكل 18.1 من سوق هواتف الأندرويد المُفعلة

جوجل تواصل تقدمها مع نسخة لولي بوب من نظامها الأندرويد، و اليوم قد نشرت مجموعة من الأرقام التي توضح تقدم النسخة و إرتفاع عدد الهواتف التي تعتمد عليها.

android-lollipop-silent-mode@2x-620x400

 نسخة لولي بوب مع تحديثها 5.1 أصبحت الآن تستحوذ على 18.1 في المئة من سوق هواتف الأندرويد، ما يعني إرتفاعا بنسبة 6 في المئة مقارنة مع شهر يونيو، هذا يمكن تفسيره بعدد الهواتف التي تم إصدارها سواء أكانت ذات مواصفات عالية أو منخفضة، أيضا إلى جانب الأجهزة المحمولة الأخرى مثل الساعات الذكية و اللوحيات. الجدير بالذكر أن النسخ السابقة لم يتم التحديث المباشر إليها بهذا الشكل، لكن نسخة لولي بوب بإمتيازاتها و تصميمها جعل الشركات التقنية متلهفة لإنتاج أجهزة بهذه النسخة مباشرة.

android-distribution-august-4

نسخة كيتكات تبقى المسيطرة إلى حدود كتابة هذه الأسطر مع نسبة 39.3 في المئة، أما النسخ الأخرى فقد بدأت بالفعل بالإنخفاض مثل جيلي بين التي أصبحت نسبتها 33.6 في المئة، و قد نشاهد في الأشهر القادمة زوال النسخ الأولى من السوق.

nexus-61

الآن اقترب موعد الإعلان عن نسخة M حيث تتخذ من آخر شهر سبتمبر موعدا لها، نسخة تأتي بالكثير من الخصائص و الحلول المميزة و حتما قد تؤثر بشكل كبير على التسريع من عملية تخفيض نسبة النسخ الأخرى، فهل أنت من مستخدمي نسخة لولي بوب أم هاتفك لا يزال مستقرا على كيتكات؟


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ali rabie
    04/08/2015 في 10:10 م رد

    ما زال الكيت كات