34 مليون هاتف حصيلة النصف الأول من هذه السنة لشركة Xiaomi

نشرت الشركة الصنية Xiaomi تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر، حول تحقيق مبيعات فاقت 30 مليون هاتف ذكي في النصف الأول من هذا العام. أيضا فقد أصدرت الشركة بيانا صحفيا تؤكد فيه شحنها لما يصل إلى 34.7 مليون هاتف ذكي و من المتوقع أن يصل الرقم إلى 70 مليون بنهاية العام الحالي.

Capture

من جهة أخرى، فبعض الأرقام تشير إلى إنخفاض نسبة مبيعات الهواتف الذكية في السوق الصينية، ما جعل شركة Xiaomi تتخذ قرارا بالتوسع إلى دول أخرى بداية من البرازيل التي ستركز عليها بشكل أكبر في غضون السنوات القليلة المقبلة لتجعل منها مركزا للمبيعات، لكن لا يمكن إخفاء أن Xiaomi أيضا إستطاعت التفوق على عدة شركات صينية أخرى مثل Huawei  و Oppo في تحقيق مبيعات كبيرة و نمو قدره 33% بالمقارنة مع العام الماضي.

xiaomi-smartphone-mi4-lei-jun-ceo

الجدير بالذكر أن الشركة أيضا تغلبت على شركات عريقة أخرى مثل سامسونغ و حتى آبل، ما يعني أن نسبة النمو و المبيعات سترتفع حتما إن قامت بالتوسع إلى أسواق غربية غير الآسيوية، من خلال تشكيلة واسعة من الهواتف المتوسطة المواصفات إلى الراقية المواصفات، فشركة Xiaomi تستطيع حتما إقناع المستهلكين بتجربة هواتفها لما تقدمه من تصميم أنيق و مواد تصنيعية قوية إلى جانب أحدث المواصفات و التكنولوجيا و كل هذا بأسعار لا تتجاوز 400 دولار أمريكي في أفضل الأحوال.

xiaomi-note-2-100563046-orig

من وجهة نظر شخصية، أعتقد أن العملاقة الصينية حتما تستطيع بسط سيطرتها على أسواق أجنبية ناشئة، و قرار البرازيل قد يكون صائبا لكن لن يخلو من المنافسة خصوصا أن موتورولا ترغب بالإستحواذ على نسبة 10% منه، إلى جانب شركات أخرى مثل سامسونغ، ما يعني أنها قد تلجأ إلى الإعتماد على الدعاية في التلفزيون و أشكال أخرى من التسويق الذي قد يُفضي إلى الرفع من سعر بعض الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة عاجلا أو آجلا.


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Ali Rabie
    03/07/2015 في 4:34 ص رد

    هي لم تتفوق علي آبل
    آبل باعت 52 مليون هاتف iphone 6 فقط في الربع الأخير من 2014 كفاية كدب علي شركة آبل
    لا أعلم إن تخططت سامسونج أم لا لكنها لم تتخط آبل