جولة حول شائعات هاتف Nexus القادم

تميزت هذه السنة بإصدار العديد من الهواتف الراقية و الفريدة من نوعها، لكن يبدوا أن أحد الهواتف سينتظر إلى إقتراب نهاية السنة للحصول على بعض الإهتمام.. هاتف جوجل القادم Nexus الذي يعتبر الأب الروحي لنظام الأندرويد، و هذه هي الشائعات التي تم نشرها عن هذا الهاتف إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

nexus-1-729x400

هواتف Nexus قد لا تكون الهواتف الناجحة الأكبر في سوق الأندرويد، لكنها حتما تبقى السلسلة التي يمكن لمحبي هذا النظام تصفح جديد الأندرويد و الخصائص الرائعة التي تأتي معه في كل تحديث، هذا إلى جانب الشركة المصنعة التي تحاول جاهدة جعل الهاتف ذو تصميم مميز و مواصفات تقنية قوية منافسة لباقي الهواتف.

هاتف Nexus من إل جي، أم هواوي؟

nexus2222

حاليا الشائعات ترشح العملاقتين الكورية و الصينية للحصول على إمتياز صنع هاتف الأندرويد القادم بالتعاون مع جوجل، و مع أن إل جي تبقى المرشحة الأكبر لقدرتها على تسويق الهواتف بشكل أوسع و بحكم سمعتها العالمية و تعاونها السابق مع جوجل، فإن هواوي تبقى أيضا مرشحة محتملة كما برهنت قدرتها على تحقيق أرباح و الوصول إلى أسواق عالمية من خلال هواتف راقية ذات تصاميم مميزة.

نسخة إل جي من الهاتف قد تأتي بمواصفات تشمل شاشة بقياس 5.2 بوصات، معالج Snapdragon 808 مع بطارية سعة 2700mAh و هذا كل ما نعرفه حاليا، أما في حالة كانت هواوي هي المصنعة فمن المتوقع أن يتم الإستعانة بمعالج Snapdragon 810 أو ربما نسخة أحدث منه دون أي تغييرات على البطارية.

التصميم الخارجي

small_nexus_4_review_4

تسريبات Evleaks أشارت إلى أن الهاتف القادم قد يأتي بمواد معدنية على عكس النسخ السابقة من الهاتف، هذا ربما إلى جانب غطاء غير قابل للإزالة و الإبقاء على إمكانية توسيع الذاكرة الخارجية من خلال بطاقة ذاكرة.
في حالة كان الهاتف من نصيب هواوي، فمن المتوقع أن تأتي الشاشة بحجم أكبر يصل إلى 5.7 بوصات تماما مثل هاتف Note 4 من سامسونغ، و ربما مع تصميم مشابه لهواتف Honor أو Ascend Mate.

دقة الشاشة

Google-Nexus-by-Huawei

النسخة السابقة من هاتف Nexus تحمل شاشة بدقة QHD و من المتوقع أن يكون الأمر نفسه مع النسخة الجديدة و مع كثافة تصل إلى 515 بيكسل في كل بوصة، هذا حتما قد يشكل نقطة إيجابية خصوصا أن دقة Nexus 6 كانت أكثر من رائعة.

باقي المواصفات مثل الكاميرا و نسخة الأندرويد قد لا تكون مهمة مع الأخذ بعين الإعتبار أن كلا الشركتين تتميزان بكاميرات قوية ذات دقة عالية و مزايا مختلفة تسمح لها بإنتاج صور مناسبة في ظروف الإضاءة المختلفة كما الشأن بالنسبة لتصوير مقاطع الفيديو بدقات مختلفة من بينها 4K. أما بالنسبة لنسخة النظام فالطبع ستكون جديدة و التي تحمل إسم M حاليا حيث ستأتي بميزات كثيرة و تطويرات لعل أهمها الدعم الكامل للجيل الجديد USB C.


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ali rabie
    22/07/2015 في 4:09 م رد

    هل هذا الهاتف الفاشل هو من حقق أكثر من 80000 نقطة في benchmark!!!!
    معالج سناب دراجون 808 ليس 812 أعتقد أن nexus 7 لم يحقق هذه النقاط بل تم تأليفها للدعاية فقط
    الهاتف ليس به أي ميزة تجعله مميزا