Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
شركة Nextbit لخدمات التخزين السحابية ستصبح مُصنعة هواتف أندرويد | اندرويد العرب


شركة Nextbit لخدمات التخزين السحابية ستصبح مُصنعة هواتف أندرويد

على ما يبدوا أن الأندرويد سيحصل على مُصنع جديد في القائمة الطويلة من الشركات التي ترغب بحصة لها من هذا النظام الذي يستحوذ على نسبة كبيرة من سوق الأجهزة المحمولة و القابلة للإرتداء على حد سواء، و اليوم أعلنت شركة Nextbit أنها ستعمل على صنع أول هاتف أندرويد خاص بها.

nextbit-logo-840x560

لمن لم يسمع عن Nextbit من قبل، فهي ليست مجرد شركة ناشئة أخرى، حيث أنها و لوقت قريب كانت متخصصة بخدمات البرامج و التخزين السحابي، لكن منذ مدة قامت الشركة الأمريكية بتعيين Scott Croyle، أحد المدراء الفنيين السابقين في HTC، و حتما سيكون عنصرا مهما في تحويل إتجاه الشركة بمساعدة فريق من التقنيين المتخصصين إلى سوق الهواتف الذكية.

cyanogenextbit-100527279-primary.idge

خدمات التخزين التي تميزت بها Nextbit تسمح لمستخدمي الأندرويد بإدارة ملفاتهم عبر مختلف خدمات التخزين السحابية بسهولة بالغة، حيث يمكن لك نقل ملفاتك من خدمة إلى أخرى و من جهاز إلى آخر، حيث أن مبدأ العمل بسيط في مجمله و مشابه لخدمة iCloud الخاصة بآبل، لكن بحكم أن الأندرويد لم يأتي بمثيل هذه الخدمة و نفس المستوى، فستكون هذه نقطة مهمة في أول هاتف ستقوم Nextbit بإصداره، لكن هل هذا ممكن حقا مع شركة ناشئة و 20 موظف فقط؟

الموارد البشرية مهمة جدا في مثيل هذه المشاريع، كما الشأن بالنسبة للمالية أيضا، لكن لحسن الحظ فالشركة لديها خبرة أصلا في المجال بحكم شراكتها مع Cyanogen سابقا. لا توجد معلومات كافية حول كيفية قيام الشركة بهذا الأمر أو ما إذا كانت هناك ذراع مالية قادرة على تمويل المشروع، لكن سنبقى متابعين للأمر حتما !

androidsecret

من جانب آخر، فالشركات الناشئة لديها حظوظ أيضا لمنافسة الكبار في هذا المجال، خير مثال سيكون ون بلس الصينية التي إستطاعت و من خلال قنوات الإعلام الإجتماعي تحقيق نجاح ساحق قاد إلى نشر هاتفها الأول OnePlus One إلى مختلف بقاع العالم بمواصفاته القوية و سعره الرخيص، و مؤخرا قامت بالإعلان عن OnePlus 2 الذي سيحقق نجاحا مضاعفا.


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هل سينجح هاتف Nextbit القادم؟ | RoomyTech
    03/08/2015 في 8:47 م رد

    […] قد تحدثنا عن نية Nextbit تحويل أعمالها من خدمات التخزين السحابي إلى تصن…، حيث أعلنت الشركة الناشئة نيتها العمل على هاتف خاص بها […]