أفضل 5 هواتف متوسطة المواصفات يمكنك شرائها الآن!

حرصا منا على متابعة و تلبية احتياجات قرائنا في أندرويد العرب، و بناءً على طلب بعض منكم الحصول على قائمة من أفضل الهواتف الذكية متوسطة المواصفات، قمنا بتجميع أفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها في السوق الآن و بأسعار متفاوتة لكن رخيصة مقارنة بالهواتف الرائدة الأخرى.
تبقى الهواتف المتوسطة المواصفات خيارا مُتاحا للكثير من المستهلكين الذين يرغبون بالحصول على جهاز ذو تصميم أنيق و مواصفات تلبي إحتياجاته فقط دون زيادة، كما أن السعر يبقى عاملا مهما و تحمل تكلفة الهواتف الرائدة حاليا قد تطلب الكثير من الإدخار و في النهاية قد لا يكون خيارا مُوفقا و بذلك تكون عملية الشراء نوعا ما مُحبطة للآمال، لذلك نوفر لك قائمة بأفضل خمسة هواتف متوسطة بنظام الأندرويد المواصفات و التي قد تكون خيارك التالي للشراء!

Sony Xperia Z Ultra

xperia-z-ultra-hero-black-620x420-a82de52b739491a12b1212ca4f27a18d

هاتف يأتي من سلسلة Xperia الشهيرة من شركة سوني، بمواصفات تشمل شاشة كبيرة بقياس 6.2 بوصات بتقنية IPS LCD  مع كثافة 344 بيكسل في كل بوصة، فهذا الهاتف قد يكون الخيار المثالي لمن يرغب بالتمتع بمشاهدة الميديا مثل الأفلام و المسلسلات. باقي المواصفات تتضمن معالج Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز، ذاكرة وصول عشوائية بحجم 2GB إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية بحجم 16GB طبعا مع إمكانية تمديدها باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية. لمحبي التصوير، فالهاتف يأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل مع ميزات تشمل تقنية HDR و Panaroma. للعلم أن سعر الهاتف يتراوح بين 300 و 290 دولار أمريكي، و هي صفقة رائعة!

Samsung Galaxy S4 Mini

Samsung-Galaxy-S4-Mini-Repair-at-HEX

واحد من أنجح هواتف سلسلة Galaxy S، مواصفات قوية تجعل منه خيارا موفقا حتى بعد مرور ما يقارب 3 سنوات من إصداره. شاشة Super AMOLED بحجم 4.3 بوصات مع كثافة 256 بيكسل في كل بوصة قد لا تكون رائعة جدا على الورق لكنها مدهشة في إظهار تفاصيل دقيقة و دقة ألوان واضحة. المواصفات التقنية تشمل معالج Snapdragon 400 مع تردد 1.7 جيجاهرتز يستطيع تشغيل ألعاب ذات رسوم متوسطة. الذاكرة التخزينية الداخلية توفر 8GB جاهزة للإستخدام إلى جانب إمكانية تمديدها باستعمال بطاقة ذاكرة خارجية، اما بالنسبة للكاميرا فالهاتف يأتي مزودا بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل تقدم نتائج رائعة حتى في ظل الإضاءة الضعيفة. السعر؟ أقل من 200 دولار أمريكي حاليا.

Xiaomi Mi 4i

xiaomi-mi4-64gb-smartphone

الهواتف الصينية استطاعت الحصول على نسبتها في هذا السوق بجدارة من خلال عدة نماذج، مواصفات تطابق احتياجات المستخدمين، و هاتف Xiaomi Mi 4i يعد خيارا ممتازا بشاشة قياس 5 بوصات تعمل بتقنية IPS LCD و كثافة 441 بيكسل في كل بوصة، ما يعني دقة عالية في عرض المحتوى و الألوان. الجهاز يأتي بنسخة لولي بوب من العلبة، مرفوقة بمعالج Snapdragon 615 مع تردد 1.7 جيجاهرتز، ذاكرة وصول عشوائية بحجم 2GB مع سعة تخزين داخلية 16GB. لعل الكاميرا واحدة من أهم المزايا في هذا الهاتف حيث يأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل. يمكنك الحصول على هذا الهاتف بسعر لا يتجاوز 200 دولار أمريكي في السوق.

Motorla Moto G

new_moto_g_black

شاشة بقياس 4.5 بوصات و كثافة تصل إلى 326 بيكسل في كل بوصة، هذا الهاتف يعتبر واحدا من أجهزة الأندرويد القليلة التي حافظت على حجم في متناول يد المستخدم. استطاع الهاتف تحقيق نجاح كبير منذ إصداره سنة 2013 و يأتي بمواصفات أخرى تشمل معالج Snapdragon 400 مع تردد 1.2 جيجاهرتز. سعة التخزين الداخلية تأتي بـ 8GB أو 16GB قابلة للتمديد باستعمال بطاقة ذاكرة خارجية. أكثر ما يميز هذا الهاتف هو قدرته في تحمل بعض الألعاب ذات الرسوميات العالية، كما أن سعره لا يتجاوز 190 دولار أمريكي حاليا!

OnePlus One

composition-main

واحد من انجح هواتف سنة 2014، قد لا يتم تصنيفه ضمن فئة الهواتف متوسطة المواصفات نظرا لقوة الأداء التي يقدمها، لكن سعره حتما يجعل منه خيارا مثاليا للحصول على أفضل الخصائص. شاشة قياس 5.5 بوصات بكثافة 401 بيكسل في كل بوصة تجعل منه جهاز استعراض ميديا محمول لا يقاوم. معالج Snapdragon 801 بتردد 2.1 جيجاهرتز يقدم أفضل أداء في التعامل مع الألعاب العالية الرسوم و التطبيقات الثقيلة بدون أية مشاكل. تستطيع الحصول على نسخة 16GB مقابل 200 دولار فقط.

هذه كانت قائمتنا لأفضل الهواتف متوسطة المواصفات و المقبولة السعر أيضا، هناك العديد من الإختيارات و التي يمكن إضافتها إلى هذه القائمة مثل Galaxy S5 Mini أو Xperia Z Compact و غيرهما، لا تنسى اقتراح الهواتف التي تعجبك و التي تندرج تحت قائمة الهواتف متوسطة المواصفات، كما نرحب بأي اقتراحات بخصوص المقالات و القوائم التي ترغبون بقرائتها على موقعكم أندرويد العرب!


مقالات ذات صلة

3 تعليقات

  1. rachid
    13/05/2015 في 3:12 م رد

    اما galaxy A3

  2. باسم النواوي
    13/05/2015 في 12:16 م رد

    افضلهم السوني. مع اختلافي مع كاتب المقال من انه من الهواتف المتوسطة

    • محمد
      26/08/2015 في 7:29 م

      لا بل افضلهم ون بلس ون وهو ليس هاتف متوسط المواصفات بل في اختبارات الاداء تفوق على الجلاكسي اس 5 وال زد 2