جوجل تغلق مؤقتاً خدمة صانع الخرائط بعد واقعة تبول الأندرويد على أبل

Android-Urinating-on-Apple

بعد الواقعة الشهيرة والتي قام فيها أحد مستخدمي خرائط جوجل بتصميم شعار الأندرويد وهو يتبول على شعار شركة أبل بإستخدام خاصية Map Maker في خرائط جوجل، وهي الخريطة التي قامت جوجل بحذفها وتقديم الإعتذار لأبل على الفور.

وتأتي خاصية صانع الخرائط من جوجل كي تساعد أي شخص حول العالم من صناعة خرائط خاصة به كي يستخدمها سواءاً للأغراض الشخصية أو التجارية، وهي الخدمة التي كثيراً ما يتم إستغلالها بشكل خاطئ.

ورداً على الموقف السابق، قامت جوجل بإلغاء إمكانية إضافة الخرائط مباشرة وبدلاً منها جعلت فريق عملها يقوم بالمراجعة اليدوية والموافقة أو عدم الموافقة على إضافة هذه الخرائط وهو الأمر المرهق بالتأكيد بفضل العدد الكبير من مستخدمي الخدمة، وهو ما دفع جوجل الآن إلى إيقاف عملية إضافة أي خريطة لحين إشعار آخر وذلك لحين وصولها إلى حل يمكنها من فلترة هذه المخالفات.

ولم تعلن جوجل عن أي موعد محدد لعودة الخدمة من جديد، لكن فكرة إغلاق خدمة بسبب مخالفة شخص ما هو أمر مزعج بلا شك، فتخيلوا لو قام الفيس بوك بتطبيق نفس الأمر بعد قيام عضو ما بعمل شئ مخالف، بالتأكيد هذا ليس الحل.

المصدر: جوجل


مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. صالح بن محمد الهميلي
    31/08/2015 في 5:38 م رد

    هذه الخدمات المقدمة لنا من نعم الله علينا
    فيجب علينا أن نكون على قدر كبير من الأدب في التعامل مع هذه البرامج وأن نتجنب الإسفاف والانحطاط وقلة الأدب وعدم التعرض للآخرين بشيء