هواتف Galaxy S6 و S6 Edge لم تتمكن من تحقيق المبيعات المنتظرة في اليابان

إذا كنت تعتقد بأن الشركة الكورية سامسونج تستحوذ على نصيب الأسد في السوق الياباني فأنت مخطئ، حيث تعاني سامسونج من مشاكل في الترويج لنفسها هناك كما كان الحال قبل عدة سنوات.

وهو الأمر الذي دفع سامسونج إلى إعادة تسويق نفسها هناك من خلال حذفها لشعار سامسونج من على هاتفيها Samsung Galaxy S6 و S6 Edge وإستبداله بإسم شركات الإتصالات، حيث تأتي الهواتف هناك بأسماء مثل Docomo Galaxy S6 و au Galaxy S6 Edge.

galaxy-s6-docomo

لكن هل نجحت طريقة سامسونج التسويقية؟

الإجابة لا، حيث حصل هاتف Galaxy S6 Edge على المركز العاشر في أول أسبوع من إطلاقه، ليهبط بعدها إلى المركز السابع والعشرون خلال ثاني أسبوع، تخيلوا! أما هاتف Galaxy S6 فقد هبط من المركز الـ 17 إلى الـ 30 خلال نفس الفترة. أرقام مخيفة بالنسبة لسامسونج بلا شك.

وبالمقارنة مع باقي الدول، فيأتي هاتفي Galaxy S6 و S6 Edge ضمن الخمس مراكز الأولى في بريطانيا، وبحسب أمازون في ألمانيا وأمريكا فإن مبيعات هواتف S6 قد تضاعفت عن مبيعات هاتف العام الماضي Galaxy S5.

NTT-docomo-Galaxy-S6-edge-e1431426423970

ويعود هذا الأمر إلى عشق اليابانيين للأيفون، فهاتف iPhone 6 هو الهاتف الأكثر مبيعاً هناك، بالإضافة إلى وجود 5 هواتف قديمة بجانب الأيفون 6 ضمن أكثر عشر هواتف مبيعاً في اليابان في الوقت الحالي.

في رأيكم، لماذا لم تتمكن سامسونج الكورية من النجاح لدى جارتها اليابان؟ هل هناك أي أسباب منطقية لهذا الأمر؟


مقالات ذات صلة

4 تعليقات

  1. وسواس قهري
    14/05/2015 في 12:12 ص رد

    بو خالد … فورا الى اقرب طبيب نفسي.لديك وسواس قهري اسمه سامسونغ.

  2. بكر
    12/05/2015 في 7:22 م رد

    الشعب الياباني شعب مثقف يبحث دائماً عن الافضل ولا تغره الارقام .. بالرغم من ذلك اعتقد ان هاتف سامسونج الجديد يختلف بشكل كلي عن هواتفهم السابقة على ما رأيناه من مرجعات وتقييمات .
    واخي بو خالد نصيحه لا تقسم بالله على شيء لم يحصل بعد فنحن لا نعلم الغيب .. مع العلم ان هاتف سامسونج الجديد تعدت مبيعاته كثيراً مبيعات الاس٥

  3. رامي السهام
    12/05/2015 في 6:23 م رد

    طبعا معروف السبب .العداء التاريخي والمتاصل بين شعبي البلدين على مدى التاريخ.ليس من السهل الغاء كل شيء بلحظة.ابامر يحتاج لعقود من السنين لمحو اثار العداوة

    • بوخالد
      12/05/2015 في 7:12 م

      والصين كذلك؟ وامريكا كذلك، و روسيا كذلك؟ حتى دول الخليج الان كذلك؟

      والله ان مبيعاتها لن تتعدى مبيعات اس5 المخيب للامل