المساعد الشخصي Cortana قادم إلى الأندرويد بشكل رسمي

ما زلنا مع أخبار مايكروسوفت، حيث أكدت الأخيرة و بشكل رسمي الإشاعات التي دارت حول اعتزامها توفير نسخة من مساعدها الشخصي Cortana على منصة الأندرويد و آي أو إس معا. الخبر تم تأكيده بعد إنتشار إشاعات كثيرة منذ أشهر عن خطوة هي الأولى من نوعها و هي توفير مساعد شخصي خاص بنظام محمول لأنظمة أخرى.

Cortana-Vs-Siri-Vs-Google-Now

المساعد الشخصي Cortana ليس شيئا بسيطا أو فاشلا كما قد يعتقد البعض من خلال هذه الخطوة التي قامت بها مايكروسوفت، فهذا المساعد استطاع جذب انتباه الكثيرين من خلال المستخدمين بفضل التكنولوجيا المتطورة التي تم استخدامها فيه، و حصولك عليه بشكل مجاني على هاتفك الأندرويد حتما شيء رائع، لكن و كما هو متوقع فليس كل ما يميز Cortana  سيكون متوفرا على النظامين، و هذه هي الميزات الأكثر أهمية و التي تبقيها مايكروسوفت حصرية لمستخدمي نظامها ويندوز فون.

cortana-windows-phone

كل ما عليك فعله هو إصدار أمر صوتي يبدأ بـ Hey Cortana للحصول على حالة الطقس في منطقتك أو أي مكان في العالم، إلى جانب قراءة الأخبار، إيجاد و تشغيل الموسيقى إلى غير ذلك من العمليات التي تسهل و تختصر وقتا من أجلك. مايكروسوفت لم تتحدث عن تاريخ إصدار المساعد الشخصي بعد، الخبر يتزامن أيضا مع الإعلان عن تطبيق OneClip الذي تحدثنا عنه سابقا، حيث يقوم الأخير بمزامنة ملفاتك و بياناتك بسرعة بين أجهزة متعددة ذات الأنظمة المختلفة.

url
ترى مايكروسوفت أن الجانب الإيجابي من توفير هذه الخدمات على نظام الأندرويد هو أنه يمكن للمستخدم تجربتها و الإستفادة منها دون أي مقابل كما قامت مؤخرا مع حزمة Office التي أصبحت مجانية، لكن دائما ما تحاول إبقاء بعض الخصائص المهمة في سلة نظام ويندوز فون الذي يشهد استقرار في نسبة الإستخدام و يرجح أن تنخفض نسبته في السوق العالمية بشكل كبير في غضون سنة خصوصا مع التدفق الكبير لهواتف الأندرويد.


مقالات ذات صلة

4 تعليقات

  1. عدنان
    30/05/2015 في 12:09 م رد

    نظام ميكروسوفت غير الايفون والأندرويد
    يقول شو بدك تقول له صحيني تلساعة 7 صبح

  2. عدنان
    30/05/2015 في 12:08 م رد

    مسكين هالأيفوني مو فاهم شي

    نظام ميكروسوفت غير يا حبيبي يكلمك يقول لك كيف اقدر اخدمك تقول له صحيني الساعة سبعة صبح . وانتهى . فهمت يا جاهل

  3. Ziad AlTuwijri
    28/05/2015 في 12:46 ص رد

    بالمناسبه اخ علي الاوامر الصوتيه موجوده في نظام الاندرويد حتى قبل ان تظهر سيري في ايفون وهي متطوره اكثر من ايفون بحيث يمكنك فتح اي تطبيق او الاتصال باي شخص او تشغيل نظام النفيقيشن مباشره او الاتصال مباشره بجهات اتصال عامه مثل فنادق او مطاعم او غيرها حتى ولو لم تكن محفوظه في جهات الاتصال لديك اضف الى ذلك والاهم من كل ما سبق عمليه كتابه النصوص في مختلف التطبيقات بالصوت بحيث انك تقول ما تريد كتابته والنظام ينوب عنك بالكتابه وهو يدعم اللغه العربيه بشكل كامل.

  4. ali rabie
    27/05/2015 في 6:08 م رد

    أفضل من هذا التطبيق موجود في هواتف آبل منذ iphone 4s ويمكنك أيضا في الأيفون التحدث إلي رجل أو إمرأة علي حسب إختيارك وتأمره بفتح أي تطبيق تريد و إجراء أي مكالمة أو حتي مكالمة صوت الرجل أو المرأة في أي شئ وهو يرد عليك لكنها غير متوفرة علي الأندرويد وهي فكرة رائعة من مايكروسوفت وستسهل كثيرا لمستخدمي الاندرويد