تطبيقات الأندرويد قادمة إلى حواسيب كروم!

يبدو أن جوجل ترغب بجعل مستخدمي الأندرويد ينتقلون إلى استخدام نظام Chrome OS الخاص بحواسيب كروم بوك من الشركة نفسها، فقد أعلنت مؤخرا عن إمكانية تشغيل تطبيقات الأندرويد مباشرة على هذه الحواسيب.
قد سبق لجوجل في مؤتمرها السنة الماضية أن تحدثت عن قدوم تطبيقات الأندرويد إلى حواسيب Chromebook الخاصة بها، و قد تمكنت من ذلك بالفعل لكن الجدير بالذكر أن العملية لم تشمل كافة التطبيقات بعكس ما هي مجرد طريقة برمجية تمكن الحواسيب من تشغيل بعض من التطبيقات مباشرة.

hp-chromebook-11-thumb

بالنسبة للمطورين، فقد أعلنت جوجل أيضا عن App Runtime for Chrome و الذي سيتيح للمطورين إمكانية جعل تطبيقاتهم تعمل أوتوماتيكيا على حواسيب كروم بمختلف إصداراتها. الميزة لا تزال في مرحلة تجريبية حيث أن جوجل طلبت من المطورين تزويدها بأية اقتراحات، مشاكل أو آراء حول طريقة العمل.

vine-app-for-chrome-os-100576260-large

Chromebook-Android

هذه الخطوة تعتبر لصالح هذه الحواسيب التي بدأت بالإنتشار لكن ربما ليس كانتشار Macbook Pro و غيرها من الحواسيب المحمولة، حيث أن جوجل تعمل على سياسة تجعل كافة تطبيقاتها و خدماتها مترابطة بشكل وثيق، و دمج تطبيقات الأندرويد هي بالفعل الخطوة الأكبر إلى حد اليوم، و المطورون سيجدون بعض الحرية في تخصيص تطبيقاتهم لتناسب شاشات العرض أو ربما لتوافق خدمات أخرى و خصائص متوفرة على حواسيب كروم فقط.


مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. جوجل تعلن عن لغة برمجة جديدة خاصة بتطبيقات الأندرويد | كلاكيت
    05/05/2015 في 10:34 ص رد

    […] بما قامت به جوجل في الأسابيع القليلة الماضية حينما أعلنت أن نظام كروم للحواسيب سيتمكن من تشغيل تطبيقات […]

  2. جوجل تعلن عن لغة برمجة جديدة خاصة بتطبيقات الأندرويد | كلاكيت
    05/05/2015 في 9:22 ص رد

    […] بما قامت به جوجل في الأسابيع القليلة الماضية حينما أعلنت أن نظام كروم للحواسيب سيتمكن من تشغيل تطبيقات […]