تطبيق FingerSecurity لحماية التطبيقات ببصمة إصبعك

مع وجود مستشعر بصمات في أغلب الأجهزة الحديثة (و اقتراب حصول أخرى عليه) فمن المنطقي جدا أن يتم استخدام هذه التكنولوجيا لحماية تطبيقات معينة و جعلها أكثر خصوصية.
و مجموعة من مصنعي الهواتف الذكية تتيح لك إمكانية استخدام بصمة أصبعك لحماية هاتفك كله، لكن مع الأسف فهي لا تتيح حماية التطبيقات نفسها باستخدام نفس التقنية، هل هذا ممكن أصلا؟

الخبر الجيد أن هناك تطبيق يمكنك من فعل ذلك و بأبسط طريقة، الأمر هنا يخص أجهزة الأندرويد طبعا و هواتف Galaxy من سامسونغ خصوصا، و القيام بذلك يساعدك على حماية خصوصيتك أو ملفاتك من الولوج إليها عبر أشخاص آخرين، بشكل مضمون.

FingerSecurity-allows-you-to-password-protect-any-app-with-your-fingerprint.jpg

FingerSecurity تطبيق مجاني بالكامل، و هو يستخدم تكنولوجيا مستشعر البصمات المبنية في هواتف Galaxy و تقريبا أي هاتف أندرويد يحمل هذه التقنية، تمت تجربتها على Galaxy S5 و S4 و كانت تعمل بشكل مثالي في مجموعة من الظروف مثل إن حاول أحدهم تغيير التطبيقات المُقفلة إنطلاقا من FingerSecurity، حيث أن التطبيق نفسه محمي ببصمة أصبعك، أو إن تركت أحد التطبيقات مفتوحا و بعد مرور فترة قصيرة سيقوم FingerSecurity بطلب ادخال بصمة أصبعك من جديد للتأكد أنك صاحب الهاتف.

2

3

عموما، فالتطبيق خيار مثالي لمن يرغب بحماية تطبيقات معينة أكانت افتراضية أو تم تحميلها من متجر Play، و معايير الأمن التي يعتمدها التطبيق تجعل منه صعب الإختراق بدون استخدام بصمة الأصبع، كما أنه طريقة سهلة لمن لا يرغب بوضع رقم أو كلمة سرية طويلة يستوجب عليه إدخالها كل مرة عند الرغبة في فتح تطبيق، أو ربما استخدام طرق حماية أخرى توفرها سامسونغ في هواتف Galaxy بشكل افتراضي حيث أن الأخيرة تعمل فقط مع مجموعة معينة من التطبيقات.

5

4

السؤال هنا سيكون منحصرا حول أداء مستشعر البصمات نفسه الخاص بسامسونغ، حيث أبلغ العديد من المستخدمين أن هاتف Galaxy S5، Note 3 و Note 4 تواجه مشاكل في فتح قفل الشاشة باستخدام البصمة، و أحيانا تسبب مشاكل في ثقل الأداء.
ما رأيك أنت بهذا التطبيق؟ و هل تجده أفضل طريقة لحماية خصوصية تطبيقاتك؟


مقالات ذات صلة

6 تعليقات

  1. hussam
    01/05/2016 في 8:34 م رد

    البرنامج يعمل على s5 فما فوق لان من الاس5 وما فوق يوجد بهم مستشعر بصمه
    …………………… وشكرا جوالي s5 ويعمل التطبيق عليه بكل سلاسه ولا يقوم بتتقيل الاداء

  2. رشيد حمود
    22/03/2015 في 6:04 م رد

    التلفون حقي جلاكسي اس 4 عند تحميل البرنامج وتجربته قال الجهاز لا يدعم نرجو منكم ابمساعده

  3. said adnani
    19/03/2015 في 4:33 ص رد

    لم يشتغل على النوت 3

  4. عمر
    19/03/2015 في 12:03 ص رد

    المقصود النوت4 note4 وليس s4

  5. اسامه اسماعيل
    19/03/2015 في 12:01 ص رد

    لم يشتغل البرنامج على الاس4

  6. يحيى سعيد
    18/03/2015 في 11:56 م رد

    لم اجربه بصراحة