Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
Cyanogen تحصل على تمويل بقيمة 80 مليون دولار | اندرويد العرب


Cyanogen تحصل على تمويل بقيمة 80 مليون دولار

في سعيها لتطوير نظام مبني على نواة الأندرويد، استطاعت شركة Cyanogen مؤخرا أن تحصل على تمويل من فئة C، حيث حصلت الشركة على ما مجموعه 80 مليون دولار من شركات مختلفة من أجل العمل على بديل الأندرويد الذي يحمل إسم CyanogenMod.

cyanogenmod-android
الشركة تقول أنها ستستثمر هذا التمويل من أجل توظيف مطورين موهوبين لتسريع العمل على النظام المفتوح، و بعض من الشركات الممولة تعتبر أسماء كبيرة مثل ذراع التمويل الخاص بشركة تويتر، كوالكوم مصنعة معالجات هواتف الأندرويد، و تيليفونيكا التي يقع مقرها في لندن.

cyanogenmod-screencast
مايكروسوفت غير حاضرة في هذه الجولة التمويلية، خصوصا بعد نشر شائعات حول شراكة بينها و بين Cyanogen، و التي كانت لتجعل من مجموع التمويل يرتفع إلى حدود 110 مليون دولار، لكن في نفس الوقت فالجولة التمويلية كانت ناجحة بالنسبة للشركة و هو ما سيضعها على الطريق الصحيح من جديد للبدء بالعمل على منافسة أندرويد بشكل أكبر من ذي قبل. لم نحصل على أية معلومات حول ما الذي ستستفيد منه الشركات الممولة، خصوصا تويتر و كوالكوم، لكن يبدو أنها ستكون نتائج على المدى الطويل حيث قد يصبح نظام CyanogenMod أكثر سلاسة في العمل على معالجات كوالكوم القادمة.

cmbootanimation-531x302

النظام متاح للتحميل، كما أنه يأتي بشكل إفتراضي على هواتف OnePlus One و Alcatel OneTouch Hero 2+، من غير المرجح أن يأتي النظام على أي من هواتف ون بلس القادمة نظرا لأن الأخيرة أنهت شراكتها مع الشركة من أجل تطوير نظام OxygenOS الذي سيعمل على هاتف OnePlus Two القادم قريبا و الذي سبق و نشرنا إشاعات حول قدومه بغطاء معدني و تصميم مختلف عن الأول.


مقالات ذات صلة