Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
المساعد الشخصي Cortana قادم إلى الأندرويد | اندرويد العرب


المساعد الشخصي Cortana قادم إلى الأندرويد

قد لا يكون المساعد الشخصي الخاص بهواتف ويندوز فون بشهرة Google Now و Siri، لكن مايكروسوفت عملت على Cortana لجعله أفضل تجربة على باقي المساعدين الشخصيين بإعطاءه ذكاءا اصطناعيا أكبر فيما يخص تعامله مع المستخدم، و الآن لم يعد Cortana خاصا بويندوز فون فقط بل سيأتي إلى الأندرويد كذلك.

how-to-get-cortana-on-wp-outside-us

و في تقرير نشرته مايكروسوفت، أعلنت الأخيرة أنها ستعمل على نسخة أكثر تطورا من مساعدها الشخصي، باستخدام تكنولوجيا ذكاء اصطناعي من مشروع سابق يحمل إسم Einstein.
من الواضح إذا أن عملاقة البرمجيات ترغب بجعل كورتانا أكثر تميزا عن غيره في أداء المهمات كالتعرف على مختلف الأصوات، القراءة، التعامل مع البريد الإلكتروني و شراء تذاكر الطيران و معرفة أماكن الإزدحام على الطرق السريعة، و هذا مشابه قليلا لما تحاول جوجل عمله مع Now.

BUILD-2014-Microsoft-Intros-Windows-Phone-8-1-Details-Cortana-435504-6

و قال إريك هورفيتز، مدير مركز مايكروسوفت للأبحاث و أحد أعضاء مشروع Einstein، أن الشركة تعمل على خدمات ستغير من شكل المنافسة بشكل كامل، و ستجعل من كورتانا المساعد الشخصي المفضل للملايين من الأشخاص بقدراته المتميزة عن البقية، و في كل أنظمة التشغيل المختلفة.

windows-phone-8-1-review-sg-2-820x420

ليست المرة الأولى التي تقوم بها مايكروسوفت بوضع أحد برمجياتها في نظام تشغيل مُنافس لها، فقد سبق و أعلنت عن حزمة Office على الأندرويد بشكل مجاني تماما، تليه لوحة المفاتيح الخاصة ببرنامج Excel، و بالنسبة لمايكروسوفت التي لديها نسبة صغيرة في سوق المحمول، فهذه قد تكون خطة استراتيجية لإستدراج مستخدمي الأندرويد إلى هواتف ويندوز فون كما سبق و فعلت مع هواتف XL التي كانت تعمل بنظام الأندرويد.


مقالات ذات صلة