Call Blacklist: تطبيق مجاني لحظر جهات الإتصال و رسائل SMS

حينما يتعلق بتطبيقات الأندرويد عموما، فالبساطة هي المفتاح، و أحيانا كل ما نحتاجه من هذه التطبيقات أداء مهمات بسيطة دون اللجوء إلى مجموعة من التعقيدات و الخطوات الغير ضرورية و التي تهدف فقط إلى جمع المعلومات أو دفعك إلى تحميل مزيد من التطبيقات.

أحد هذه المهمات البسيطة التي كثيرا ما نرغب بها كمستخدمين، هي المتعلقة بحظر جهات إتصال معينة، ربما شخص يتعدى خصوصيتك أو لا ترغب بتلقي أية رسائل مزعجة منه بعد اليوم، هذا ما سيساعدك تطبيق Call Blacklist على القيام به.

1

Call Blacklist هو تطبيق بسيط و مجاني يسمح لك بحظر أرقام إتصال كما الشأن نفسه بالنسبة لحظر رسائل SMS، حيث تقوم باختيار رقم أو مجموعة أرقام ثم تقوم بحظرها، كما يستطيع التطبيق أيضا حظر جهات الإتصال الغير معروفة لكن هذه الخاصية غير متوفرة لكل البلدان نسبة إلى أن الأمر متعلق بمزود خدمات الإتصال الخاص بك.

و التطبيق يقدم لك أيضا إمكانية الولوج إلى لائحة الجهات المحظورة إن رغبت بإستعادة رقم معين، و كل هذا مقدم بشكل مجاني و تصميم أنيق بلغة Material Design التي توافق نسخة لولي بوب الحديثة.

2

3

ما يميز التطبيق أيضا أنه ،على عكس معظم التطبيقات الأخرى، حقا يعمل في الحظر التام لجهات الإتصال حيث يمنع ورود أية رسائل SMS أو MMS على حد سواء، فإن كنت شخصا شديد الإنشغال أو يتلقى رسائل من أشخاص لا ترغب بهم.. فهذا التطبيق هو خيارك الأمثل و سيأخذ فقط 100 كيلوبايت من مساحة التخزين في هاتفك!

من جهة أخرى، فالخصائص التي يقدمها هذا التطبيق تتوفر أحيانا في الهواتف الجديدة أو إن كان مزود خدمات الإتصال بك يوفرها في شريحة إتصال مُسجلة، لكن إن لم تستطع تفعيلها،  فيمكنك تحميل تطبيق Call Blacklist من هنا.


مقالات ذات صلة