Deprecated: Function create_function() is deprecated in /home/arbandro/public_html/wp-includes/pomo/translations.php on line 208
نقاش: Galaxy S6 أفضل من ONE M9؟ | اندرويد العرب


نقاش: Galaxy S6 أفضل من ONE M9؟

 تم الإعلان مؤخرا و في المؤتمر العالمي للمحمول MWC 2015، عن آخر هواتف الأندرويد التي كنا نترقب إصدارها في الأشهر القليلة الماضية، و نتحدث هنا عن Galaxy S6 من سامسونغ، و ONE M9 من شركة إتش تي سي، و قد عقدت كلتا الشركتين آمالهم على هذه الهواتف في أن تكون خليفة ناجحة للهواتف السابقة بل و حتى في تحقيق أرقام قياسية في المبيعات و الإنتشار على المستوى العالمي.

3

الآراء حول هذه الهواتف تبدو محايدة حيث أن كلا الهاتفين يحملان مواصفات راقية تجعل منهما هواتف رائدة لسنة 2015، فسامسونغ بدأت صفحة جديدة فيما يتعلق بقسم المحمول لديها و ذلك عن طريق تغيير فلسفة التصميم في هاتفها الجديد Galaxy S6 الذي يأتي بشاشة قياس 5.1 بوصة قياس 1440 x 2560 بتقنية Super AMOLED التي تجعل من الألوان عالية الدقة و أكثر عمقا، معالج Exynos الخاص بسامسونغ، مع سعات تخزينية من 32GB، 64GB،  128GB غير قابلة للتمديد و بطارية 2550 mAh غير قابلة للتغيير.
الهاتف أيضا يأتي بكاميرا خلفية دقة 16 ميجابيكسل و أخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، و نلاحظ أن واجهة Touch Wiz تختلف كثيرا عن سابقتها في Galaxy S5.

1

أما بالنسبة لهاتف One M9 من إتش تي سي التايوانية، فقد حافظ نسبيا على تصميمه الخارجي الذي نال إعجاب الكثيرين في سابقه One M8، مع تغيير طفيف بخصوص عدسة الكاميرا. يأتي الهاتف بشاشة قياس 5 بوصة قياس 1080 x 1920 بتقنية Super LCD3، معالج Snapdragon 810 رباعي النواة، 32GB كسعة تخزينية قابلة للتمديد باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية و بطارية 2840 mAh غير قابلة للتغيير.
الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابيكسل و أخرى أمامية بدقة 4 ميجابيكسل تجعلان من الهاتف أداة قوية لمحبي إلتقاط الصور و تصوير مقاطع الفيديوهات بالدقة العالية.

4

قد تكون المواصفات الأساسية متشابهة قليلا في كلا الهاتفين، لكن الأمور الصغيرة هي التي تشكل دائما الفرق و تجعلك تتخذ قرار شراء أحدهما أو ربما اختيار هاتف آخر، فما يميز Galaxy S6 هو تصميمه الفريد بالنسبة للنسخ السابقة من جيله، و هذا قد يكون عاملا مهما في اختيار الهاتف إن كنت من محبي منتجات سامسونغ، و بخصوص البرمجيات و Touch Wiz فلا يوجد حقا شيء جديد أو تم تبسيطه، فالمستخدم مازال يشعر بعدم تناسق الهاتف بشكل عام و أحيانا يبدو الهاتف كمجرد جهاز تم دفق العديد من الإضافات الغير مفيدة إليه، ناهيك عن إلغاء واحدة من أهم المزايا التي كانت هواتف ساسمونغ تمتاز بها و هي الغطاء القابل للإزالة حيث يمكنك تغيير البطارية و إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.. لكن بالنسبة للبعض، فالهاتف أصبح أفخم بشاشة تعتبر الأفضل في السوق!

2

المميزات التي تجعل من هاتف ONE M9 اختيارك لهذه السنة قد تكون واضحة للوهلة الأولى، شاشة واضحة الألوان و مكبرات صوت أمامية تجعل منه الجهاز المحمول الأمثل لإستعراض الميديا!
غير ذلك، فالهاتف لم يأتي بالكثير من التطويرات أو الإضافات ذلك أن النسخة السابقة M8 كانت مثالية، فالهاتف حافظ على التطبيقات الإفتراضية المهمة مثل Google Drive الذي يتم توفير 100GB كسعة تخزينية سحابية فيه، بالإضافة إلى تطبيق الراديو الذي مازال يستعمله الكثيرون للولوج إلى قنوات الراديو المحلية و الوطنية.
أما بالنسبة للبطارية، فمن الواضح أن الهاتف يتغلب عن بطارية Galaxy S6 مع أن الأخير يوفر مجموعة من ميزات الحفاظ على البطارية لكنها غير عملية في الإستخدام اليومي للهاتف كما أظهرت النتائج السابقة بخصوص Galaxy S6 و Galaxy Note 4.

إذا كمستخدم، ما الهاتف الذي تجده يستحق مكانا في جيبك؟ و هل تعتقد أن هناك هواتف أفضل من هذه؟


مقالات ذات صلة

18 تعليقات

  1. طارق جاد
    23/04/2015 في 6:47 م رد

    أعتقد أن جهازي الM8 سيظل في يدي لمده عشر سنوات
    قادمة
    لا يوجد منافس يذكر إلا M9

  2. احمد السعيد
    05/03/2015 في 7:08 ص رد

    Htc افضل