كيف يمكنك معرفة أكثر التطبيقات إستهلاكاً للبطارية والتخلص منها

battery

تعد مشكلة إستنزاف البطارية الهم الأوحد لكافة مستخدمي هواتف الأندرويد بل الهواتف الذكية بشكل عام، وهي المشكلة التي لم تتمكن الشركات المصنعة للهواتف واللوحيات من حلها حتى الآن، حيث أصبح صمود البطارية ليوم واحد فقط أمر صعب المنال للكثيريين، وهو الأمر الذي دفع الكثير من المطورين إلى تطوير تطبيقات لمعرفة التطبيقات الأكثر إستهلاكاً لطاقة البطارية وتقليلها.

لكننا هنا سنقوم بشرح أسهل طريقة ممكنة لمعرفة أكثر التطبيقات إستنزافاً لبطارية هاتفك ودون الحاجة إلى أية تطبيقات أخرى للقيام بهذا الأمر حيث توفر الهواتف الذكية من إعداداتها معرفة تلك التطبيقات وهو الأمر الذي سيدفعك إلى حذف عدد من التطبيقات التي تستهلك بطارية هاتفك، كما أنك ستكتشف بأن هناك تطبيقات لا تستخدمها مطلقاً ولكنها تقوم بتشغيل نفسها في خلفية الهاتف وهو الأمر الذي يضعف بطارية هاتفك بشكل كبير جداً.

لمعرفة أكثر التطبيقات إستنزافاً للبطارية، قّم بإتباع الخطوات التالية:

*يرجى الإنتباه بأن طريقة الوصول لإعدادات البطارية تختلف من جهاز لآخر، وقد تم الشرح في هذا الموضوع على هاتف Samsung Galaxy S4 Mini.

الخطوة الأولى: توجه إلى قسم الإعدادات الموجود في هاتفك.

1

الخطوة الثانية: قم بالوصول إلى تصنيف Battery.

2

الخطوة الثالثة: ستجد معلومات حول إستهلاكك للبطارية وأكثر التطبيقات والخدمات إستهلاكاً للبطارية.

في حالتي هنا يظهر أداء التطبيقات والبطارية في أخر ساعة ونصف وهو الوقت المستخدم للهاتف منذ أخر عملية شحن للبطارية، ويظهر فيها بأن الشاشة وإضاءتها وحدها قد إستهلكت 38% من البطارية، أما المركز الثاني فكان من نصيب تطبيق Camera360 وهو تطبيق لم أقم بتشغيله من الأساس وعلى الرغم من هذا فقد إستهلك 22% من إجمالي نسبة إستخدامي البطارية، وهو ما يعني بأن هذا التطبيق لا يجب أن يوجد على هاتفي، أما باقي التطبيقات والخدمات فقد قمت بإستخدامها بالفعل وهو ما يعني بأني علي التخلص من ذلك التطبيق بعينه بالإضافة إلى تقليل نسبة إضاءة الشاشة من أجل المحافظة على أداء البطارية لأطول فترة ممكنة.

3

الخطوة الرابعة: بعد أن إكتشفت بأن تطبيق Camera360 يقوم بالعمل بنسبة كبيرة جداً في الخلفية وإستهلاكه لبطارية الهاتف دون أن أقوم بتشغيله، فلا يوجد مفّر الآن من حذف هذا التطبيق.

ملحوظة: في حالتي هنا لم أجد سوى تطبيق واحد فقط، أما أنت فربما تجد أكثر من 10 تطبيقات تستهلك بطاريتك بدرجة لا تتخيلها، فحاول البحث عن تلك التطبيقات ومن ثم حذفها من على هاتفك.

4

الآن تعرفت على الطريقة البسيطة والتي لا تحتاج لأية تطبيقات أخرى لإدارة البطارية، قم بالبحث عن التطبيقات والخدمات التي تستنزف بطارية هاتفك وتخلص منها الآن.

وشاركنا تلك التطبيقات في التعليقات لكي نتخلص منها أيضاً :)

اقرأ أيضاً: اجعل أداء بطاريتك أفضل مع تطبيق DU Battery Saver للحفاظ على البطارية


مقالات ذات صلة

8 تعليقات

  1. Adel emad
    16/08/2015 في 3:11 م رد

    انا كل التطبيقات تستهلك 10 او اقل الا الشاشة فهي تستهلك 48 ما الحل مع العلم انني استخدم 50% سطوع الشاشة
    الرجاء الرد

  2. العملاق الخارق نوت 3
    16/09/2014 في 9:30 م رد

    يعطيكم العافية اندرويد العرب جهود رائعة و مميزة لكم كل الشكر و التقدير

  3. Google nexus 5
    10/09/2014 في 10:56 م رد

    صحيح الآن وجدت إستهلاك أندرويد العرب 23% والباقي من 10ونازلا،سأعمد على غلقه وفتحه أثناء الحاجة، مع إحترامي لطاقم التطبيق فمنذ أغسطس 2012 وأنا أستعمله فلا أستغنى عنه، فكل مساء أفتحه وأتصفح وبعدها أغلقه، حتى التطبيقات الأخرى المستهلكة فتحضى بنفس العملية غلق فتح.

  4. ibrahim
    10/09/2014 في 2:00 م رد

    نزل الايفون 6!!!!…اتمنى تكتبو تقرير عنه..لاني ما اريد اقرا المواضيع غير من عندكم

  5. MjOod
    09/09/2014 في 5:13 م رد

    ساعدوني تطبيق اندرويد العرب اكتر استهلاك للبطاريه عندي ماذا افعل وانا لااستطيع ان احذف البرنامج لاني من اشد متابعيه :-(

  6. حنان
    09/09/2014 في 3:44 م رد

    مشكور ..بالنسبة لي فتطبيق القيس بوك اكثر ما يستهلك بطارية جهازي

  7. عرايفي91
    09/09/2014 في 3:05 م رد

    كلام صحيح بس الحل مو شطبها
    بل تجميدها الي ما تشتغل الا عن طريقك بدون ما تشتغل بدون علمك .
    انا عن نفسي استعمل برنامج greenify يستحق 5 نجوووم بجدارة يحتاج لروت البرنامج مجاني ولاكن بعض المميزات تحتاج الشراء . يا ليت يتم شرح البرنامج بالتفصيل لكي يستفيدو منه الجميع بصراحه اساسي بكل جوال انا اعتبره ممتاز في تجميد البرامج

    • Salah Mohamed
      09/09/2014 في 3:15 م

      حل رائع، والحرية للمستخدم في النهاية أنا عن نفسي أفضل حذف التطبيق.
      وسوف أقوم بشرح التطبيق في موضوع مستقل بناءاً على طلبك.