جوجل تكشف عن نسختها الجديدة Android L: تعرف عليها من هنا

android-l-presentation-1

كشفت جوجل أمس وضمن فعاليات مؤتمر Google I/O والمنعقد في سان فرانسيسكو على نسختها الجديدة من نظام الأندرويد “أندرويد 5.0” وهي النسخة التي عُرفت بالإسم المؤقت Android L، وهو الإسم الذي سيتم تغييره مستقبلاً لإسم من أسماء الحلوى كما هو الحال مع باقي نسخ الأندرويد.

نسخة Android L تعتمد في المقام الأول على التصميم “Material Design” حيث تم تغيير التصميم من أجل تسهيل عملية اللمس في الهواتف واللوحيات، وسيتمكن المطورين من تحديد عمق عملية اللمس أثناء تطويرهم للتطبيقات والتحكم في كيفية لمس المستخدمين أثناء تفاعلهم مع واجهة التطبيقات، وقد قامت جوجل بالتركيز على عنصري الكروت والألوان في هذه النسخة.

android-l-presentation

وأصبحت النسخة الجديدة والتي تحتوي على أكثر من 5000 API جديد متاحة للمطورين وذلك قبل أن يتم البدء في إستخدامها بشكل فعلي من قبل المستخدمين حول العالم.

وتقول جوجل بأن Android L هو النظام الأكثر تماسكاً سواء على الهواتف أو اللوحيات أو حتى الحواسيب المنزلية، وهو النظام الذي قامت فيه جوجل بتحديث نظام التنبيهات فيه ليصبح أكثر ديناميكية وهي التنبيهات التي ستظهر في أعلى الهاتف لتتمكن من مشاهدة كامل التنبيه دون حتى الضغط عليه كما هي العادة، أي أنك ستتمكن من مشاهدة التنبيهات بينما تقوم بإستخدام الهاتف بلا أي مشاكل.

نظرة على سريعة على تصميم النظام الجديد Android L

المصدر


مقالات ذات صلة

4 تعليقات

  1. اليماني بسمه الربيع
    11/08/2015 في 12:04 ص رد

    كيف اعرف ماهو معرف جهازي جلاكسي s5 SM-G900P

  2. ماذا تتوقعون لإسم نسخة 6.0 Android ؟ | درويد يمن
    28/04/2015 في 3:09 م رد

    […] من العام الماضي عن نسختها الخامسة من نظام الأندرويد Android 5.0 Lollipop ليكون Nexus 6 أول هاتف يحصل على النظام بشكل عام، الآن وبعد […]

  3. خالدٌ
    27/06/2014 في 11:21 ص رد

    متشوق جداً لاستخدامه..
    متى يوصل التحديث ذا؟ عندي نيكسوس 5

  4. ابو حسام
    26/06/2014 في 11:57 م رد

    رهيب جداً