شركة “آيسر” تكشف النقاب عن حاسب مكتبي بنظام آندرويد

كشفت شركة “آيسر” التايوانية عن حاسبها المكتبي الجديد Acer N3-220، إذ قامت الشركة بعرض النموذج الأولي من هذا الحاسب ضمن فعاليات معرض “كومبيوتكس” المقام حالياً في العاصمة التايوانية – تايبيه.

1

ويعمل هذا الحاسب بنظام تشغيل أندرويد 4.2.2، وبمعالج إنفيديا تيجرا 3 بتردد 1.6 جيجا هيرتز، أما بالنسبة لشاشة العرض فهي بدقة الوضوح الكامل Full HD.

وفيما يتعلق بسعة التخزين الخاصة بهذا الحاسب فهي 8 جيجا بايت فقط، وحسب مندوب شركة “آيسر” فإن هذه السعة التخزينية المنخفضة هي فقط للنموذج الأولي المعروض ضمن فعاليات معرض “كومبيوتكس”، وعلى الأرجح فإن شركة “آيسر” ستقوم بتعديل بعض مواصفات هذا الحاسب قبل طرح النسخة النهائية منه.

وحسب ما قال بعض المحللين، فإن شركة “آيسر” اعتمدت على نظام تشغيل أندرويد بغرض الاستفادة من مزاياه المتنوعة التي تأتي في مقدمتها أن نسخته الأساسية مجانية، وبذلك لا حاجة لدفع المزيد من الأموال لشراء التراخيص الخاصة بنظام “ويندوز” مثلا مما يساهم بدوره في تخفيض سعر المنتج النهائي.

وحسب مندوب شركة “آيسر”, سيتم طرح هذا الحاسب في الأسواق في شهر سبتمبر أو شهر أكتوبر المقبل، ويحمل هذا الحاسب الاسم التجاري لشركة “غيت واي” الأمريكية، التي من المتوقع أنها ستتولى العملية التسويقية الخاصة به.

ولا يوجد أي معلومات حول سعر هذا الحاسب، حسب مندوب شركة “آيسر”.


مقالات ذات صلة

10 تعليقات

  1. Tino
    14/06/2013 في 12:57 م رد

    ما بالكم تتحدثون عن ملفات exe ونحن نتحدث هنا عن نضام جديد .. وتطبيقات جديدة بديلة افضل بكثير من برمجيات ال exe فهذه الاجزهو تأتي معضمها للهواة وللاستخدام المنزلي والمكتبي . وأضنها ستفي بالغرض واكثر . لانها تقنية تستهلك القليل من الذاكرة و نضام النانو يغنينا عن المحركات والمراوح ودرجات الحرارة العالية جدا .. لذلك لن تحتاج الى عتاد عالي . انا شخصيا عندي نوت 2 حينما اوصله بالتلفاز اعيش معه متعة لا متناهية وخصوصا بالافلام والالعاب وهوة مجرد موبايل اولا واخرا .
    أرجو ان تكون بداية جديدة ومميزة .واضن انه قد ان الاوان لننتقل الى تقنيات جديدة وبرمجيات جديدة
    لان اجهزة الحاسب المنزلي بصراحة تعاني من الاهمال الشديد فلا زلنا بعد عقود من الزمان نتحدث عن الويندوز والماك . وهية انضمة ممتازة ولاكن نريد الافضل والاحسن والاسهل

    وهذا رأي الشخصي اولا واخرا فان كان من خطأ فهوة مني ومن الشيطان
    وان كان من صواب فهو من الله وبفضل الله وتوفيقه
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    • one x
      17/06/2013 في 9:04 ص

      كلامك صحيح لكن اذا بتصنع جهاز مكتبي يعني المروض يكون شااامل لكل شي وجميع البرمجيات من.اسمه مكتبي يعني جهاز المفترض انه يكون عملي
      واذا كان جهاز للهواه فالتابلت والنوت بانواعه او اي جهازبشاشه كبيره ييغني عن هذا الجهاز … مجرد رأي. ..

  2. عبد العزيز
    14/06/2013 في 10:09 ص رد

    اعتقد أنه لاينافس الويندوز إلا إذا استطاعوا تشغيل برامج الأوفس عن طريقه وكذلك كثير من البرامج التي التي لاتعمل إلا على الوندوز

  3. Fouad Abdine
    14/06/2013 في 12:18 ص رد

    رائع لكن نظام الويندوز بجميع أنواعه أفضل بكثير

  4. علی
    11/06/2013 في 8:12 ص رد

    شی جمیل بس مشکله البرامج exe….

  5. abowdy
    10/06/2013 في 8:49 ص رد

    اخيرن فكه من تعليق الوندوز ولكن لا استغني عن وندوز xp 2003 هو افضل نظام تشغيل و مراكز البنوك تستخدمه للحاسابات والدوائر الحكومية والشركات وغيرها ويشمل الحميع سواء كمستخدم شخصي او غيرها وننتظر مفاجآت Google Android

    • one x
      10/06/2013 في 10:55 ص

      ما.اظن انه راح يغني عن الوندوز الا اذا تدعم جميع لغات البرمجه وال exe … اتوقع راح يكون مثل التابلتبس مكبر ومعه كي بورد

  6. Xperia s
    09/06/2013 في 4:51 م رد

    اخيرا بالاندرويد زهقنا من الوندوز

  7. one x
    09/06/2013 في 8:43 ص رد

    خطوه حلوه ومميزه لكن تسألي هو هل تدعم الملفات ذات امتداد exe

  8. DREX
    09/06/2013 في 4:00 ص رد

    حلو شكلي بشترية لاني مليت من الوندوز و حان وقت التغير.

    بس سمعت ان نظام الاندرويد نظام يعمل ضمن نطاق الخئمة السحاببية فهل هذا يشمل الجهاز المعلن فالخبر؟