ابل تخسر آخر قلاعها امام الاندرويد – الايباد اصبح ثانيا

لعل الجميع يتذكر العام 2010 حين خرجت علينا شركة ابل بمنتج جديد لم يكن يعرف حتى ذلك الحين، جمع من حيث القدرات والشكل ولاحقا الاستخدام بين الهاتف والحاسب النقال (اللاب توب).

2

واحتار الجميع في امر هذا المنتج وهل سينجح ببسط سيطرته على الاسواق ام لا لاسيما وانه ظهر على انقاض جهاز “بالم” الذي طرحته قبل ذلك شركة HP وكان نجاحه محدودا للغاية ثم افل نجمه سريعا.

غير ان ابل وجهازها غير المعروف “ايباد” تمكنت من فرض هذه الفئة الجديدة على المستخدم حتى اصبح وبفضل التطبيقات العديدة جهازا منتشرا الى ان بلغت حصته اوجها بأكثر من 85% من الاسواق العالمية للأجهزة اللوحية.

هذا المعطى دفع الشركات الاخرى الى الالتفات لفئة الاجهزة اللوحية فأنطلق الجميع يطرح اجهزة لوحية وغالبيتها العظمى تعمل بنظام الاندرويد مفتوح المصدر.

الآن ولأول مرة في تقرير ربع السنة الذي تصدره شركة IDC حول حصص الشركات والمنتجات من الاسواق العالمية، يظهر ان الاجهزة اللوحية العاملة بنظام الاندرويد تفوقت من حيث حصتها في الاسواق العالمية على حصة الايباد.

فقد بلغت وفق تقرير الشركة المذكورة، حصة الايباد مع نهاية الربع الاول من العام الجاري 39.6% في حين بلغت حصة الاجهزة اللوحية العاملة بنظام الاندرويد 56.5%.

يشار الى انه لو عدنا الى نهاية الربع الاول من العام الماضي 2012 فإن ابل كانت تسيطر بجهازها الايباد على 58.1% من الاسواق العالمية للاجهزة اللوحية في حين كانت حصة الاجهزة اللوحية بنظام الاندرويد لا تتعدى 40%.

واليكم الجدول الذي يظهر معطيات الحصص السوقية حسب نظام التشغيل المستخدم في كل مجموعة من الاجهزة اللوحية:

3


مقالات ذات صلة

72 تعليقات

  1. sakura
    30/05/2013 في 2:07 م رد

    ال ios نظام منغلق مثل ماقال ابو ثامر والاخوان
    يعني مايعطي الشخص خصوصيه في اللي يسويه تحس ان الجهاز مو لك كانك مستاجر شغله
    ولك صلاحيات بسيطه في هذي الشغله

    الاندرويد معطي المستخدم صلاحيات يحس ان الجهاز له مو صلاحيات محدده واعتقد هذا الشيء اللي يميز بين النظامين

  2. سعود
    17/05/2013 في 1:31 ص رد

    ياخي مع اندرويد مش هتقدر تغمض عينيك

  3. امين الحجاجي
    09/05/2013 في 1:23 ص رد

    اندرويد النظام العالمي القادر علي توحيد العالم بتكنولوجيته….
    الكل اندرويد وبس ..

  4. بوراشد
    08/05/2013 في 1:23 ص رد

    يا حبايبي جربو الجلاكسي وبعدين تعرف الفرف

  5. بوراشد
    08/05/2013 في 1:21 ص رد

    يا اخي لاثتتكلم علا الاندرويد جربه يا حبيبي وبعدين تكلم قال ابل هههه جربناه وتعقدنا

  6. احمد
    07/05/2013 في 8:26 م رد

    لنتكلم بموضوعيه اكثر وبمعلوماتيه حتى لا تكون انحيازاتنا متطرفه وبطريقه غوغائيه. اولا: نظام التشغيل وما الذي يميز ios عن android والعكس ،يجب في حالة المقارنه عدم الانحياز لرغباته دون غيره وطرح ما هو فعلي من مواصفات يستفيد منها المستخدم. ثانياً:الاجهزه وذلك ما يخص بنظام تشغيل الاندرويد حيث تعددت الاجهزه وهذا ما اعتقد يناسب جميع الطبقات الاجتماعيه عكس ما هو في ابل فاليجيب على اي شخص ناصر لابل في هذا الرأي

    • ابو ثامر
      18/05/2013 في 11:08 م

      نظام ال ios تجاري ربحي منغلق لايسمح لمستخدمه باي تخصيصات لا يسمح باي اتصال قريب زي البلوتوث مثلا التطبيقات تشتريها ابل وهي تبيعها بضعف السعر نظام حق اللي مايفهم شي زي شايب مثلا تبي تجيب له جوال ايش تجيب ?? تجيب على اللي يفهمه اللي على قده ابو كشاف حق نوكيا شي لو جبتله جالكسي بيتعقد فيه خاصه اذا انه امي
      انتم افهموها بالطريقه اللي تعجبكم…
      الاندرويد افضل نظام حتى الان ..
      انا اتكلم من سابق تجربه.. مع ايفون 3g . 3gs . 4 .4s .5
      و السيمبيان والبلاك بيري الله يخلف عليهم….