أي جهاز يحتوي على اقوى بطارية وسط الهواتف الذكية ؟

من المعروف ان قدرة البطارية في جهاز ما، تعتبر عاملا حاسما لدى المستخدم في الاقبال على شراء هذا الجهاز او ذاك، وقد يكون الجهاز يحتوي على عناصر “هاردوير” في غاية الروعة ولكن بطاريته الضعيفة تدفع الكثير من المستهلكين الى العدول عن اقتنائه.

2

وهناك من يقتنون اجهزة بسبب قوة البطارية التي يحتويها الجهاز آخذين بعين الاعتبار ان الجهاز مهما تضمن من برمجيات وعناصر “هاردوير”، فإنه لن يكون بهذا التمييز طالما بقيت بطاريته ضعيفة تحتاج للشحن مرتين وأكثر خلال النهار الواحد.

ومن الأجهزة التي جاءت ببطاريات ذات جهد كبير نسبيا هي بطارية جهاز جالاكسي نوت 2، وهذا نابع من حجم شاشته الكبيرة 5.5 بوصات مما يحتاج لبطارية قادرة على تزويده بطاقة اكبر من المعتاد، ولذا نلاحظ توافق بين البطارية الجبارة (3100 م أ س) وباقي مكونات الجهاز وهي تكفي للعمل المتواصل لمدة 16 ساعة. وبطارية النوت 2 ملفتة  للنظر وتحتمل العمل المتواصل اطول من سلفه من هذه السلسلة نوت 1 الذي جاء ببطارية 2500 م أ س التي تكفي للعمل المتواصل مدة 13 ساعة.

اما الجهاز الذي يحتوي على اقوى بطارية حاليا وهو متوفر في الاسواق فهو جهاز Lenovo P770 المزود ببطارية جهدها 3500 امبير في الساعة وهو كما نعلم بشاشة قطرها 4.5 بوصات ومعالج ثنائي النواة مما يتيح للبطارية ان تحتمل العمل المتواصل لمدة 29 ساعة متواصلة ولمدة 644 ساعة في حالة انتظار (ستاند باي)، يليه في المرتبة الثانية جهاز الاندرويد RAZR MAXX HD، المزود بدوره ببطارية جهدها 3300 ميلي امبير في الساعة.

وللمقارنة تذكر ان احدث اجهزة سامسونج من سلسلة جالاكسي وهو أس 4 جاء مزودا ببطارية جهدها 2600 ميلي امبير في الساعة وهي قدرات مشابهة لأجهزة ظهرت من قبل مثل Huawei Ascend D1 Quad XL.

ومن الملفت للانتباه ان اقوى بطارية ستظهر في جهاز هاتف ذكي ستأتي مجددا من الصين، فبعد ان احتلت Lenovo المرتبة الاولى في هذا الجانب بجهازها P770 جاءت شركة صينية أخرى تكاد تكون مجهولة للجميع في الاسواق العالمية لتعلن انها ستطرح قريبا جهازا يحتوي على بطارية جهدها 5000 ميلي امبير في الساعة، وهذه معايير لم يسبق لها مثل حتى في الاجهزة اللوحية.

ومن المثير للاهتمام ان الجهاز المذكور ستطرحه شركة تدعى Ding Xuan وسيعمل بنظام الاندرويد وان شاشته لن تكون كبيرة جدا، فقد ورد ان الجهاز سيأتي بشاشة قطرها 4.5 بوصات، مما يعني عمل متواصل للجهاز قد يكون اطول مما حققته بقية الشركات من مدد زمنية من العمل المتواصل لأجهزتها.

وتقول شركة Ding Xuan انها تمكنت من التوصل الى العالقة المثالية بين محتويات الجهاز وحجم البطارية وقدراتها، وان البطارية المذكورة ستكون اساسية في الجهاز وليست بطارية اضافية خارجية حسبما قد يعتقد البعض.

3


مقالات ذات صلة

65 تعليقات

  1. احمد عادل
    24/06/2015 في 9:53 م رد

    لينوفو p70 الجديد 4000 ملي امبير شاشة 5 بوصة كام 13 رام 2 جيجا بروسيسور1.7 اوكتاكور هو الاعظم من حيث البطارية بيقعد معايا 3 ايام