جوجل تطرح خدمة الترجمة للاندرويد بدون اتصال بالإنترنت

أطلقت جوجل اليوم تحديثاً لتطبيق الترجمة الخاص بها Google Translate لنظام أندرويد، حيث أضافت ميزة العمل على التطبيق بدون اتصال بشبكة الإنترنت.

1

وأوضحت جوجل أن التطبيق يمكَن مستخدمه من ترجمة أي كلمات او جمل دون الحاجة لاتصال بشبكة الإنترنت، وذلك عبر ميزة تحميل باقات اللغات لاستخدامها في الترجمة منها وإليها.

وتعمل ميزة “الترجمة بدون اتصال بالإنترنت” على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد بداية من الإصدار 2.3 المعروف باسم “خبز الزنجبيل” .

ويعد الإصدار اندرويد 2.3 الأكثر انتشاراً على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد بنسبة تقارب 40%، يليه نظام “ساندويش الايس كريم” ، ثم “جيلي بين” الأحدث، وتلك هي الأنظمة التي تهتم بها جوجل في تحديثاتها، خاصة أن أغلب التطبيقات الجديدة لا تدعم الإصدارات قبل 2.3 مثل “فوريو” و”إكلير” و”دونات”.

ومن المميزات الإضافية التي حصل عليها التحديث الجديد لتطبيق Google Translate والذي يحمل رقم 2.6، هي ميزة ترجمة الكلمات الصينية والكورية واليابانية المكتوب حروفها عمودياً في أي صورة يلتقطها المستخدم.

وكان التطبيق يدعم فقط ترجمة الكلمات المصورة المكتوب حروفها بشكل أفقي، ويتوافر حالياً التحديث 2.6 مجانا على متجر تطبيقات “جوجل بلاي”.


مقالات ذات صلة

61 تعليقات

  1. amr
    17/04/2013 في 4:11 م رد

    ﻭﻟﻤﺎ ﺗﻨﺰﻟﻮﻥ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻋﻦ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻭﺗﻄﺒﻴﻖ ﻣﻌﻴﻦ ﻳﺎﻟﻴﺖ ﺗﻨﺰﻟﻮﻥ ﺭﺍﺑﻂ ﻟﻠﺘﺤﻤﻴﻞ… ﻓﻀﻼ ﻻ ﺃﻣﺮﺍ …
    ﻭﺃﺣﻴﻴﻜﻢ ﻋﻠﻰ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺑﺼﺮﺍﺣﻪ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﺳﺘﻔﺪﺕ ﻣﻨﻪ … ﺷﻜﺮﺍﺍﺍﺍﺍ

  2. wafaa al mutairi
    11/04/2013 في 3:16 م رد

    ولما تنزلون موضوع عن برنامج اوتطبيق معين ياليت تنزلون رابط للتحميل…فضلا لا أمرا…وأحييكم على برنامج اندرويد العرب بصراحه برنامج استفدت منه…شكرااااا

  3. wafaa al mutairi
    11/04/2013 في 3:09 م رد

    السلام عليكم….تحديث قوقل بلاي رهيييب…لكن عندي سؤال بحثت عن صانع افلام للاندرويد لايوجد غير قليل ولايعمل بصوره جيده اتمنى من قوقل تهتم لهذه النقطه ..اذا فيه صانع شعارات للاندرويد ياليت تفيدوني ..تحياتي

  4. N.A.B
    11/04/2013 في 1:15 م رد

    طيب وقرص العسل -_-!